عاجلً..انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية

الخميس 25 أبريل 2024 – 01:38 مساءً

انطلقت فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية للفروسية العسكرية، التي تنظمها القوات المسلحة، خلال الفترة من 24 إلى 27 من شهر إبريل الجاري، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بنادي الفروسية بمدينة الألعاب الأولمبية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

انطلاق فعاليات البطولة العربية للفروسية العسكرية بمدينة الألعاب الأولمبية المصرية

وشهد اليوم الأول منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة، حيث بدأت الفعاليات ببطولة المرحلة السابعة (G7) للناشئين تحت 14 سنة الذين يمثلون مستقبل رياضة الفروسية في مصر، ضمن فعاليات حفل الافتتاح.

على مستوى المباريات الجماعية في البطولة العربية لقفز الحواجز العسكرية والتي شاركت فيها 9 دول عربية.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق المركز الأول، فيما جاء المنتخب القطري في المركز الثاني، وجاء المنتخب السوري في المركز الثالث.

كما شهد اليوم الأول إقامة البطولة الدولية لرفع الأوتاد ( الرمح ) على المستوى الفردي والزوجي والفرقي والتي شهدت تنافساً قوياً بين جميع المشاركين كما أظهرت النتائج التي كانت متقاربة جداً على مستوى 30 فرسان من (6) دول عربية.
وجاءت مصر في المركز الأول في المسابقات الفردية برصيد (41.5) نقطة، فيما جاءت الأردن في المركز الثاني برصيد (41) نقطة، وجاء المركز الثالث من نصيب العراق برصيد (40) نقطة.

وعلى مستوى الفرق، تمكن المنتخب الأردني من الحصول على المركز الأول في المسابقات برصيد (142) نقطة، فيما جاء المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد (140) نقطة، وجاءت المملكة العربية السعودية. في المركز الثالث برصيد (32) نقطة.

وأعربت وفود الدول العربية المشاركة في البطولة عن خالص شكرها وامتنانها لمصر على الجهد المبذول في الإعداد للبطولة التي تجسد أسمى معاني الأخوة من خلال الرياضة، مشيدين بحسن التنظيم والاستقبال.

انطلاق البطولة العربية للفروسية العسكرية
انطلاق البطولة العربية للفروسية العسكرية
انطلاق البطولة العربية للفروسية العسكرية