عاجلً..الأهلي مهدد بعقوبة من كاف بعد مباراة مازيمبي الكونغولي

السبت 27/أبريل/2024 – 01:55 مساءً

يواجه النادي الأهلي خطر التعرض لعقوبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعد مباراة مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا.

وتغلب الأهلي على مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت مساء أمس.

وعقب نهاية مباراة الأهلي أمام مازيمبي، تعرض لاعبو الفريق الكونغولي مع حكم المباراة، إلى رشق الزجاجات أثناء خروجهم من الملعب من قبل جماهير النادي الأحمر.

جماهير الأهلي تشتبك مع لاعبي مازيمبي

يأتي ذلك بعد أن حاصر أفراد الأمن المتواجدون في استاد القاهرة الدولي حكم المباراة، لمنع لاعبي مازيمبي الكونغولي من الاتصال به بعد انتهاء المباراة، وهو ما تسبب في تأخر الحكم في مغادرة الملعب.

وتعود واقعة رشق جماهير الأهلي الزجاجات على لاعبي مازيمبي، إلى ما ظهر من الجماهير الحمراء في مباراة الهلال السوداني خلال منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في الموسمين الماضيين، وهو ما جعل الاتحاد الأفريقي. كرة القدم الكاف تعاقب النادي الأهلي بفرض غرامة مالية على النادي بعد تصرفات… جماهيره.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي من البطولة خلال شهر مايو المقبل.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يتأهل فيها النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا والثانية على التوالي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.