عاجلً..وسط الملعب سلاح الزمالك لتجاوز نهضة بركان.. وأنا أول الحضور في لقاء العودة| حوار

الخميس 09/مايو/2024 – 09:23 م

حمادة طلبة مدافع الزمالك وكان السابق أحد العناصر المميزة في صفوف الفريق الأبيض عندما لعب مع الزمالك وأحد أفراد الجيل الذهبي الذي شارك في الفوز ببطولتي الدوري والكأس، بالإضافة إلى الوصول إلى نصف النهائي في البطولة. كأس الكونفدرالية ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام صن داونز.

جوميز أخطأ بإراحة اللاعبين أمام سموحة وهذا هو وقت كبار الفريق

أعطى حمادة طلبة، اللاعب الدولي مع المنتخب الوطني الذي أنقذ الفراعنة أمام نيجيريا، الوصفة الطبية لمباراة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي يوم الأحد، من خلال هذا الحوار.

في البداية.. كيف ترى مواجهة الزمالك المرتقبة أمام نهضة بركان؟

مباراة صعبة وليست سهلة ولكني واثق من قدرة الزمالك ولاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية خارج الأرض قبل مباراة العودة في مصر وبين جماهير الفريق القادرة على التأثير في المباراة.

هل دور الجمهور مؤثر إلى هذا الحد؟

ومن المؤكد أن جماهير الزمالك تصنع الفارق في هذه المباريات. وتابع الجميع ما حدث من جماهير الأبيض بعد التعادل السلبي في القاهرة أمام أحلام غانا وتشجيع الجماهير للاعبين قبل مباراة العودة والسفر خلف الفريق. والحقيقة أن جمهور الزمالك كبير ويصنع الفارق، لكن المهم تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب وتجاوز الأحداث الأخيرة.

هل تقصد هزيمة فريق سموحة محليا؟

نعم هذه الهزيمة من الممكن أن تؤثر على الفريق، خاصة أن المدرب البرتغالي جوميز أدار المباراة للأسف بشكل سيء، مع كامل احترامي له. لقد وضع العناصر الأساسية على مقاعد البدلاء ثم استخدمها أثناء هزيمة الفريق. وعندما نزلوا إلى أرض الملعب بذلوا مجهوداً مضاعفاً من أجل إدراك التعادل، وأتمنى ألا يؤثر ذلك عليهم. عليهم.

ما المطلوب حتى لا يتأثر اللاعبون بهذه المباراة؟

والمطلوب هو اللاعبين الكبار، خاصة وأن المجلس قدم كل شيء، من صرف المستحقات المالية إلى تخصيص طائرة خاصة وفندق على أعلى مستوى، وتوفير كل الخير. والآن جاء دور اللاعبين الكبار لعقد جلسات متواصلة مع اللاعبين الشباب الذين لا يملكون خبرة المباريات القارية، والحديث معهم وتحفيزهم على اللعب. يقدمون أفضل ما لديهم وينسون مباراة سموحة.

ما النصيحة التي تقدمها للمدرب البرتغالي؟

الحذر الدفاعي، وعدم التسرع في الهجوم، وتأمين خط الوسط بشكل جيد حتى لا يحدث مثل ما حدث معنا في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام صن داونز، والتسرع في الهجوم مما أدى إلى استقبال ثلاثة أهداف. ولدي ثقة في قدرات لاعبي الزمالك في هذه المباراة، وكذلك قدرات وأفكار المدرب البرتغالي جوميز.

لو كنت مدرب الزمالك ما هو التشكيل الأمثل لخوض المباراة؟

بالتأكيد لا يوجد شك في محمد عوض كحارس مرمى لأنه الأكثر تجهيزاً فنياً الآن، وأمامه الرباعي عمر جابر الذي يتألق حالياً في مركز الظهير الأيمن، وفي قلب الهجوم حالياً. ويتفاهم الثنائي حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد، وفي الظهير الأيسر أحمد فتوح.

في وسط الملعب، وهو الأهم من وجهة نظري، يجب أن يتواجد دونجا، وبجانبه زياد كمال، ومحمد شحاتة، وأحمد حمدي، ليغلق وسط الملعب تماما، بالهجوم. كون زيزو ​​بما يتمتع به من إمكانيات وقدرات فنية وبدنية وبجانبه سيف الدين الجزيري، لاستغلال سرعته في هذه المباراة المهمة وتجاربه مع لاعبي شمال أفريقيا.

ماذا عن مباراة العودة؟

لها حسابات أخرى وسيناريوهات مختلفة عن مباراة الذهاب ولذلك لن نتحدث عنها الآن وسيكون الحديث على نتيجة مباراة الذهاب ولكن كما قلت لكم جمهور الزمالك سيكون حاضرا في هذه المباراة وسأكون أحد هذا الجمهور وأولهم في هذه المباراة من أجل دعم الزمالك للعودة مرة أخرى إلى البطولات القارية. .