عاجلً..لا نستحق الخسارة بثلاثية.. والهدف الملغي غير مسار المباراة

السبت 27/أبريل/2024 – 12:56 ص

علق لامين ندياي، المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي، على خسارة فريقه الليلة أمام الأهلي بنتيجة 3-0، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تصريحات مدرب مازيمبي

وقال ندياي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: أشعر بخيبة أمل من نتيجة المباراة، والمباراة لا تستحق الخسارة بثلاثية.. ولكي تتقدم الكرة الأفريقية يجب أن يكون التحكيم عادلا. .

وواصل: في مباراة الذهاب لم يتم احتساب ركلة جزاء لنا. التحكيم يجب أن يكون محايدا بدلا من أن يكون لصالح الفرق الكبيرة في أفريقيا. وكانت هناك العديد من الكرات التي تطلبت تدخل حكم المباراة.

وردا على سؤال حول تعمد مازيمبي إضاعة الوقت واللجوء إلى اللعب العنيف، قال لامين ندياي: هذا رأي مشجع وليس رأي صحافي. تعرض حارس المرمى لإصابة، فكان يسقط كثيرًا، وعدم إضاعة الوقت. إذا شاهدت المباراة مرة أخرى ستدرك أن هناك تعليقًا كبيرًا على قرارات الحكم.

وعن قرار إلغاء الهدف الذي سجله مازيمبي في الشوط الثاني، قال مدرب مازيمبي: بالطبع هذا القرار غير مجرى المباراة بشكل كبير، لأنه بالطبع عندما تكون النتيجة 1-0 لا يكون التعادل.

وأضاف: خلال آخر 3 مباريات لمازيمبي لم يتم استخدام تقنية VAR، ووقت استخدامها كانت بهذا الشكل، لكن لا أريد التعليق على مدى صحة قرار الحكم.

وأكمل مدرب مازيمبي حديثه: يجب أن يكون هناك تحكيم عادل.. أعمل في أفريقيا منذ 30 عاما. هذه المرة كان القرار ضد مازيمبي. وربما يكون ضد الأهلي مستقبلا، لذا أتمنى أن يكون هناك تحكيم عادل.

وعن مشهد ما بعد المباراة واحتجاج لاعبي مازيمبي على الحكم، قال لامين ندياي: في رأيي الشخصي، يجب على الحكم أن يغادر الملعب بشكل طبيعي، بدلا من أن يكون محاصرا من قبل الأمن. لا أريده أن يصافح الحكم، بل أن يغادر بشكل طبيعي بدلاً من إثارة التوتر.

واختتم ندياي حديثه قائلا: سبق أن خسرت أمام الأهلي عام 2012، وسبق للأهلي أن توج بطلا. أما نهائي الترجي والأهلي، فأتمنى أن يفوز الأفضل وألا يكون هناك تدخلات من الحكام.