عاجلً..نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.. الأحمر يتأهل إلى النهائي للمرة الخامسة على التوالي

السبت 27/أبريل/2024 – 12:06 ص

يبحث عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي وأفريقيا عن نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أحداث مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

انطلقت مباراة الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على نظيره مازيمبي الكونغولي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على استاد القاهرة الدولي.

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي، مع بعض الخطورة خلال فترات الشوط من لاعبي الأهلي، خاصة أحمد عبد القادر والفلسطيني وسام أبو. علي مهاجم الأحمر.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن فريق مازيمبي من تسجيل الهدف الأول في شباك الأهلي برأسية، إلا أن الهدف ألغاه بسبب لمسة يد من أحد لاعبي مازيمبي.

وبعدها حاول لاعبو الأهلي تسجيل هدف في مرمى مازيمبي، إلا أن كل محاولات الأهلي باءت بالفشل.

وفي الدقيقة 72، ومن ركلة ركنية نفذها لاعبو الأهلي، تمكن محمد عبد المنعم خط دفاع الفريق الأول من تسجيل الهدف الأول لفريقه أمام مازيمبي من ضربة رأسية بعد عرضية من علي معلول.

وفي الدقيقة 83 من الشوط الثاني، تمكن وسام أبو علي من تعزيز تقدم الأهلي بعرضية معلول، وضعها المهاجم الفلسطيني في شباك مازيمبي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل أكرم توفيق الهدف الثالث في مرمى مازيمبي الكونغولي.

رقم قياسي جديد للأهلي في دوري أبطال أفريقيا

وبهذا الفوز يتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه.

وفي نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيواجه الأهلي الفائز من مباراة صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي.

يُذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على نظيره الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.