عاجلً..أحمد شوبير عن أخطاء حكام مباراة الزمالك وسموحة: التحكيم في مصر بعافية

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 10:49 صباحًا

وعلق الصحفي أحمد شوبرتتحدث نجم الكرة المصرية السابق عن الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة الزمالك وسموحة بالدوري الممتاز، بصافرة تحكيم أطلقها الحكم محمود البنا.

أقوال أحمد شوبير حول التحكيم

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: كثيرون سينزعجون مني، لكن يجب أن أكون صريحا وصادقا في كلامي وواضحا في شرحي. التحكيم في مصر يتمتع بصحة جيدة لمدة عامين أو ثلاثة، سواء على مستوى بعض الحكام أو في توزيع المباريات على الحكام، لأن عدد الحكام كبير وعدد المباريات قليل.

وأضاف أحمد شوبير: كنت دائما أختلف مع الكابتن محمد حسام الدين عندما كان يرأس لجنة الحكام وعندما كنت مسؤولا بسبب تكرار الحكام في إدارة المباريات، لكنه قال لي إن إعطاء الفرص أمر صعب خاصة في المسابقات. المباريات الأخيرة والحاسمة في الدوري.

وتابع أحمد شوبير: البنا لم يكن موفقا في مباراة الزمالك وسموحة، وممكن جدا أن الحكم لم يكن في يومه، لكن الأساس لا يمكن أن يكون عدم تواجد كبار الحكام الدوليين بأعداد كبيرة، و فالحكم مثل لاعب كرة القدم لا يجوز له أن يتركه مدة طويلة ثم يرمي به في النار.

واختتم أحمد شوبير: لا يمكنك الاستغناء عن الحكم ثم منحه مباراة الأهلي أو مباراة الزمالك، وما تفعله يا بيريرا لا يتيح لك إعطاء فرصة للحكام الشباب أو الإبقاء على الحكام الكبار، والحكام يصرخون، خاصة أن الضغوط على الحكام تضاف إلى سلاح وسائل التواصل الاجتماعي العنيف.