عاجلً..انطلاق المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية للسباحة البارالمبية 4 مايو المقبل

الخميس 25 أبريل 2024 – 10:28 مساءً

قررت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من سلسلة بطولة الجمهورية للسباحة البارالمبية أيام 4 و5 و6 مايو المقبل بنادي 6 أكتوبر.

ويعد منتخب مصر للسباحة البارالمبية من الفرق البارزة إفريقياً ودولياً في اللعبة، وحقق نتائج مشرفة في جميع البطولات التي يشارك فيها، بما في ذلك بطولة مصر الدولية التي استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة في نوفمبر الماضي.

ونجح السباح ورد شان محمد في الحصول على ميداليتين: فضية في سباق 100 متر فراشة، وبرونزية في سباق 400 متر حرة. كما نجحت في الفوز بالميدالية البرونزية في سباق 100 متر ظهر للسيدات، فجمعت لنفسها ثلاث ميداليات في نفس البطولة.
وحصل آية الله أيمن على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة، وحصل ملاك عبد الشافي على برونزية في سباق 50 متر ظهر، وحصل أحمد حشاد على برونزية في سباق 100 متر صدر خلال منافسات الكبار.
وحصل فراعنة السباحة على 6 ميداليات متنوعة في البطولة.
ويضم منتخب مصر للسباحة البارالمبية شريف حبيب مديرا فنيا، وعمرو أبو الدهب مدربا عاما، ووليد عبد القادر مدربا وإداريا أيضا.
أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، أن رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تشهد حقبة جديدة من الاهتمام والتحدي في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة بعد أن أشاد العالم بالمنظمة و نجاح مصر في استضافة كبرى البطولات الدولية والعالمية في مختلف الألعاب خلال العامين الماضيين، واستفادت من الاتحادات الدولية من بين المقومات التي تتمتع بها مصر، بما في ذلك بنية تحتية رياضية مبنية وفقا للمعايير الدولية، وفنادق إقامة متميزة، وطريق حديث. وشبكة مواصلات، وخبرة تنظيمية وإدارية، وصرح رياضي متكامل بالمدينة الأولمبية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونهضة شاملة في البنية التحتية الرياضية للجمهورية الجديدة.