عاجلً..اللجنة الأولمبية تبحث مع وزير الرياضة آخر استعدادات المشاركة بأولمبياد باريس 2024

الأحد 05/مايو/2024 – 12:03 م

تناقش اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الثلاثاء المقبل بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بالمعادي، آخر الاستعدادات للمشاركة في الأولمبياد. أولمبياد باريس 2024 والذي سيقام في الفترة من 26 يوليو إلى 14 أغسطس.

آخر استعدادات الوفد المصري المشارك في أولمبياد باريس 2024

ويضم اللقاء م. ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ورؤساء الاتحادات الأولمبية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة.

ويناقش الاجتماع المرتقب استعدادات اللجنة الأولمبية للمشاركة في أولمبياد باريس بعد نجاح مصر في المشاركة بأكبر وفد في تاريخها في أولمبياد باريس 2024 بمشاركة 140 لاعبا ولاعبة في 21 رياضة حتى الآن، مما يجعل مصر الأكثر عربية وعالمية. دولة إفريقية تأهل لاعبوها إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وقال ياسر إدريس، إن مثل هذه اللقاءات مفيدة للغاية، حيث إنها تحدد أحدث متطلبات جميع الاتحادات، والفرص المتاحة لتأهيل المزيد من اللاعبين لأولمبياد باريس 2024، والتوقعات بشأن أداء الفراعنة في المسابقات.

وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالمتابعة المستمرة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يوفر كافة احتياجات اللاعبين من أجل المشاركة في أكبر وفد في تاريخ مصر في الأولمبياد، وهو ما تحقق حتى الآن ويؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح وأن كل ما خطط له تم تنفيذه على أرض الواقع. في الواقع، نحن ننتظر الفوز بالميداليات الأولمبية في باريس.

ولا يزال من المتوقع أن يرتفع عدد المصريين المتأهلين لأولمبياد باريس 2024 في أكثر من اتحاد رياضي، حيث لا يزال باب التأهل مفتوحا من خلال المشاركة في البطولات الجارية حتى الآن، والتي يشارك فيها أبطال مصر. هناك من تأكدت مشاركته وآخرون ما زالوا يتنافسون على تذكرة الأولمبياد.

ويواصل اللاعبون المصريون المشاركة في المسابقات الرسمية مع إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية بهدف الوصول إلى الاستعداد الفني والبدني الكامل على النحو الأمثل استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بهدف تحقيق أكبر إنجاز والفوز بالبطولة. أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في تاريخ مصر.