أطلسيً..فوزي لقجع يخصص مكافاة ضخمة لمنتخب الفوتسال للفوز بمونديال 2024

كشفت مصادر موثوقة أن الرابطة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تخصيص مكافأة مالية كبيرة وغير مسبوقة لأعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم بالقاعة في حال فوزهم بكأس العالم المقبلة بأوزبكستان المقررة في أكتوبر المقبل.

وأبلغ رئيس الجامعة فوزي لقجع المدرب هشام الدكيق أن كل الدعم سيكون متاحا للفريق لتحقيق النجاح في بطولة العالم بعد فوزه بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

وقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جائزة مالية بقيمة 30 مليون سنتيم لكل عضو من أعضاء الفريق بعد فوزه بكأس الأمم الأفريقية نظرا للأداء المميز الذي قدموه.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة الصالات في الفترة ما بين 14 سبتمبر/أيلول و6 أكتوبر/تشرين الأول بمشاركة 24 منتخباً، من بينها البرتغال حاملة اللقب، والبرازيل التي سبق لها أن توجت بالعرش خمس مرات في إنجاز قياسي منقطع النظير.

بالإضافة إلى منتخبين يشاركان لأول مرة: فرنسا ونيوزيلندا، بالإضافة إلى المنتخب المغربي الذي وصل إلى ربع النهائي في النسخة الماضية.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 24 إلى ست مجموعات، تضم كل منها أربعة فرق، على أن يتواجد في كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني، إلى جانب أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث، وتتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، بدءاً من دور الستة عشر. 16.

وبحسب موقع التصنيف العالمي لكرة الصالات، حافظ المنتخب المغربي على مركزه الثامن عالميا برصيد 1536 نقطة.

حافظت المنتخبات الرائدة على مراكزها في التصنيف الجديد لشهر أبريل، إذ تواصل البرازيل احتلال المركز الأول برصيد 1831 نقطة، تليها إسبانيا برصيد 1736 نقطة، والبرتغال في المركز الثالث برصيد 1735 نقطة، وتحتل روسيا المركز الرابع برصيد 1643 نقطة. نقطة، تليها الأرجنتين برصيد 1619 نقطة، ومن ثم إيران وكازاخستان في المركزين السادس والسابع، متفوقة على المنتخب الوطني. مغربي.

وحقق أسود كرة الصالات، الأحد الماضي، لقب كأس إفريقيا التي استضافتها المغرب، وهو اللقب الثالث على التوالي في هذه البطولة القارية.