عاجلً..مواجهة مازيمبي لم تكن سهلة.. والتدريب يحسم موقف الشناوي من المشاركة في النهائي الإفريقي

السبت 27/أبريل/2024 – 01:16 ص

علق مارسيل كوهلر، المدير الفني للأهلي، على فوز فريقه الليلة على مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تصريحات كولر

وقال كوهلر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: نحن سعداء بالفوز 3-0، والمباراة لم تكن سهلة كما تظهر النتيجة، وقدم اللاعبون مباراة مميزة. أجريت تغييرا واحدا فقط على تشكيل مباراة الذهاب لأننا كنا نعلم أن المباراة ستكون قوية، وتعتمد على اللعب العنيف والمجهود البدني. عالية، لكن في النهاية أنا سعيد بالوصول إلى النهائي.

وردا على سؤال من سيحرس هدف الأهلي أمام الترجي في النهائي؟ وقال كوهلر: مصطفى شوبير لعب بطولة جيدة للغاية. ومن المقرر أن يدخل الشناوي تدريبات الأهلي يوم الاثنين المقبل. سنرى ما إذا كان يمكنه المشاركة. الشناوي غاب لفترة طويلة جدًا، وعندما يعود للتدريبات سيتم تقييم الوضع وحل الأمر.

وتابع كوهلر: أنا سعيد دائمًا بتواجد جماهير الأهلي. لقد عملت في العديد من الأندية، لكن لم أرى جماهير مثل الأهلي الذي كان له نقطة تحول كبيرة خلال المباراة. الجمهور كان اللاعب رقم 12. أتمنى أن يتواجدوا بكثرة في مباريات الدوري من أجل دعم اللاعبين لأنهم يحتاجون ذلك من أجل ذلك. أتمنى أن يتعاملوا مع مباريات الدوري بنفس الأهمية.

وأكمل مدرب الأهلي حديثه قائلا: اليوم سنحتفل ولكن غدا سنغلق هذه الصفحة. سيتم تحليل المباراة مرة أخرى من أجل الكشف عن السلبيات والأخطاء من أجل الاستعداد لمباراة الدوري المقبلة، ولن نفكر إلا في مباراة الدوري المقبلة في الوقت الحالي.

وردا على سؤال حول كيفية تجديد شغف ودوافع لاعبي الأهلي، قال كوهلر: في مثل هذه المباريات الدوافع موجودة، لكن في وجود منافس قوي مثل مازيمبي دائما تتحدث مع اللاعبين في الفريق. من أجل ممارسة المزيد من الضغط والتركيز أكثر واستغلال الفرص، وكان اللاعبون في الموعد ونجحنا في تحقيق الفوز والوصول إلى الهدف. أخير.

وأضاف كوهلر متحدثاً عن الأخطاء الدفاعية وسوء التعامل مع الكرات الثابتة، قائلاً: نحاول دائماً العمل على هذه الثغرة، خاصة وقت التبديلات، لأننا نحتاج إلى تعامل اللاعبين بشكل جيد بعد إجراء التبديلات، وكل لاعب ملزم بذلك. ليأخذ دوره في مراقبة لاعب خصمه، لكن دعونا نعطي مازيمبي حقه لأنه مميز جداً في هذه الكرات، ونتمنى أن تنتهي هذه الأزمة.

واختتم كوهلر حديثه بالرد على سؤال حول أفضلية الأهلي النفسية على الترجي التونسي، قائلا: هذا للجماهير والإعلام فقط، لكننا نتحدث عن فريق مختلف تماما ولديه مدرب جديد. لا أستطيع أن أتحدث عن الترجي في الوقت الحالي لأنني لم أتابعه جيدا، ولكن الفريق الذي يفوز على الترجي ذهابا وإيابا. ومن يعتبر الأفضل في أفريقيا فهذا يدل على أننا نتحدث عن فريق قوي.