عاجلً..وزير الرياضة يهنئ اتحاد الجمباز بتأهل 6 لاعبين إلى أولمبياد باريس

الجمعة 26/أبريل/2024 – 07:02 م

وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خالص التهنئة للاتحاد المصري للجمباز، بعد تأهل 6 لاعبين إلى أولمبياد باريس 2024، من خلال الحصص القارية، ممثلين القارة الأفريقية.

6 لاعبات جمباز يتأهلن لأولمبياد باريس

تأهل المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي بعد فوزه بذهبية الفرق والذهبية الفردية في البطولة الإفريقية الـ18 التي أقيمت في كيجالي عاصمة رواندا.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دعم ومساندة أبطالنا الرياضيين تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وشهدت المنظومة الرياضية العديد من النجاحات، فضلا عن حرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم، وهو ما توج بتحقيق الألقاب المختلفة.

موعد انعقاد الألعاب الأولمبية في باريس

وأوضح أن مصر أصبحت الدولة العربية والإفريقية الأكثر تأهلا للاعبيها لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، حيث تأهل 138 لاعبا في 21 رياضة.

وفي سياق آخر، شهد وزير الشباب والرياضة، افتتاح بطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة للسيدات، والتي يستضيفها النادي الأهلي بالجزيرة، خلال الفترة من 26 إبريل وحتى 4 مايو المقبل على صالة الملك عبدالله الفيصل. .

حضر حفل الافتتاح الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وبشري حجيج رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، والمهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بالإضافة إلى ممثلي الوفود والفرق المشاركة في البطولة. المسابقة.