عاجلً..الضحية مازيمبي.. هدية منتظرة من الأهلي لـ الترجي وصن داونز

الجمعة 26 أبريل 2024 – 11:10 صباحًا

ينتظر فريقا الترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي هدية من الأهلي في مباراتهما أمام مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في العاشرة مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

هدية متوقعة من الأهلي للترجي وصن داونز

الترجي وصن داونز يسعيان للتأهل للبطولة.. كأس العالم للأندية 2025 وفي الولايات المتحدة الأمريكية في قارة أفريقيا التي يعتمد عليها النادي الأهلي.

تبدو مهمة صن داونز في التأهل لكأس العالم للأندية أسهل من الترجي، حيث يحتل الفريق الجنوب أفريقي المركز الثالث في تصنيف الأندية الأفريقية، وهي مسألة وقت قبل أن يصبح تصفيات رسمية، حيث سيتأهل إذا تأهل. يتأهل إلى نهائي المسابقة الحالية، أو يفوز فريق مازيمبي بالبطولة، أو حتى الأهلي أو الترجي سيعانقان اللقب، حيث سيتأهلان إلى كأس العالم بالنقاط في التصنيف.

أما الترجي فهو الذي ينتظر الهدية من الأهلي بفارغ الصبر، حيث يحتاج المنتخب التونسي إلى إقصاء المارد الأحمر لنظيره مازيمبي من أجل التأهل مباشرة ممثلا للقارة الإفريقية في المحفل العالمي حسب. إلى التصنيف. لكن في حالة تأهل مازيمبي للنهائي، فلن يحتاج الترجي بعد ذلك إلى تتويج الفريق الكونغولي بطلا، وإذا أراد الترجي ضمان تأهله بنفسه، فيجب عليه الفوز باللقب.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تقام مساء اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يستضيف فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي نظيره الترجي التونسي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بعد مباراة الذهاب في القاهرة. وانتهت تونس بفوز أصحاب الأرض 1-0.

في المقابل، يستضيف الأهلي، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، نظيره تي بي مازيمبي الكونغولي، بعد أن حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب لومومباتشي بالكونغو.