عاجلً..عمرو أدهم يكشف القصة الكاملة لـ أزمة خالد بوطيب مع نادي الزمالك

الخميس 25 أبريل 2024 – 01:03 صباحًا

وحرص عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة النادي الزمالك لتوضيح القصة الكاملة لأزمة خالد بوطيب مع القلعة البيضاء وإصدار قرار جديد بإيقاف القيد.

القصة الكاملة لأزمة خالد بوطيب

وكتب عمرو أدهم عبر حسابه الرسمي على منصة x: تلقى نادي الزمالك، اليوم، إخطارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف قيد قيد اللاعبين الجدد لحين صرف مستحقات اللاعب المغربي خالد بو الطيب.

وقال عمرو أدهم: ما أشبه الليلة بالأمس.. مأساة جديدة تضاف إلى مآسي قضيتي محمد إبراهيم واتشيمبونج وسبورتينج لشبونة. تتشابه الأحداث والعقوبات تتكرر، ضمن إرث بائس وإرث فاسد ورثه المجلس الحالي نتيجة ممارسات شابها التراخي والجهل والاستغلال والإهمال وتغليب المصالح الشخصية.

وأضاف: تفاصيل من أوراق القضية توضح تاريخ شكوى نادي الزمالك: 18 يونيو 2020.. تاريخ شكوى اللاعب المضادة لشكوى نادي الزمالك: 30 أغسطس 2020.. أحداث القضية: وتضمنت أوراقا باطلة وادعاءات غير صحيحة من نادي الزمالك أضعفت موقف النادي، وتم رفضها جميعا. مطالبات النادي: بينما أقرت المحكمة بصحة موقف اللاعب وأصدرت حكمًا بإلزام النادي بدفع مستحقات اللاعب المتأخرة بالإضافة إلى التعويضات نتيجة فسخ النادي للعقد من جانب واحد دون سبب مشروع.

وتابع: تبدأ أحداث القصة بالتعاقد مع اللاعب من نادي ملاطية سبور التركي مقابل 1.5 مليون يورو بعقد مدته ثلاث سنوات ونصف في يناير 2019، بعقد سنوي قدره 1.3 مليون يورو أي ما يعادله. إلى 108 ألف يورو شهريا. ومن يتابع تاريخ انتقالات اللاعب سيجد ما يلي:

1- انتقالات اللاعب طوال مسيرته كانت انتقالات مجانية دون تعويض باستثناء انتقاله لنادي الزمالك

2- تم إنهاء العقد من قبل النادي في 30 يناير 2020

3- وقع اللاعب عقدا في 2 يناير 2021، بعد مرور عام على انتهاء علاقته بنادي الزمالك، مع نادي لوهافر الفرنسي، مقابل راتب شهري قدره 18 ألف يورو!!!

4- بقاء اللاعب بدون نادي لمدة عام كامل من يناير 2020 حتى يناير 2021. نعم عزيزي المتابع لم تخنك عينك. وكان راتب اللاعب الشهري في نادي لوهافر 18 ألف يورو مقابل راتبه الشهري 108 آلاف يورو في نادي الزمالك !!!!

وأضاف: موقف المجلس: 1- أخذ المجلس في الاعتبار هذا الحكم وبدأ قبل ورود القرار بالتواصل مع محامي اللاعب عبر محامي النادي للوصول إلى صيغة اتفاق وتسوية مع اللاعب مما قد يجنبه. النادي عقوبة إيقاف التسجيل .

2- لا يزال أمام النادي الوقت الكافي لإدارة تبعات القضية حتى موعد فتح التسجيل للموسم الجديد بعد نهاية الموسم الحالي.

3- تعامل المجلس في الفترة السابقة مع قضايا كان لها نفس الأثر واستطاع أن ينجح في إدارة الملف بموضوعية وشفافية مما أدى إلى حل كافة القضايا السابقة.

4- يمتلك المجلس الكفاءة والوعي والصبر والقدرة على التواصل التي تمكنه من إنهاء هذه القضية بما يرضي رغبات وطموحات جماهير النادي العظيمة.

5- ويطمئن المجلس جماهير الزمالك العظيمة بأنه لن يدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في التعامل مع هذه القضية.

6- يحتفظ المجلس بحقه، بعد الدراسة والنظر في حيثيات الحكم، في إحالة الملف إلى الجهات الرقابية بما يحفظ الحقوق القانونية للنادي تجاه أي جهة ارتكبت خطأ عن جهل أو عمد وأدى إلى ذلك. الإضرار بمصالح النادي، وبقية النقاش.