عاجلً..استبعاد أفشة لاختياري من أحتاجه.. ولقطة اليوم مميزة لنا ولمعلول

السبت 04/مايو/2024 – 09:52 م

تحدث السويسريون مارسيل كوهلر تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن فوز فريقه على نظيره الجونة، في مباريات الدوري الممتاز.

تصريحات مارسيل كوهلر

وقال مارسيل كوهلر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: بدأنا المباراة بشكل جيد وتوقعنا أداء الجونة، وحدث ما توقعناه. الشوط الأول لم يكن سيئا، لكن كان من الممكن أن يكون أفضل من هذا، خاصة وأننا فقدنا الكرة أكثر من مرة.

وأضاف مارسيل كوهلر: بين الشوطين تحدث اللاعبون عن أهمية التركيز وعدم خسارة الكرة، وكيفية استغلال ثغرات الخصم، وهذا ما حدث، وأنا سعيد بالانتصار والنتيجة. وأتيحت للخصم فرصتان أو ثلاث، لكن في ظل ضغط المباريات من المهم تسجيل أكبر عدد من النقاط.

وأضاف كوهلر: علي معلول؟ من قال أن علي معلول هو أول هداف من ركلات الجزاء؟ واعتاد معلول على تسديد ركلات الجزاء كثيراً، وأهدرها أكثر من مرة مؤخراً. هذا أمر طبيعي ويحدث، لكني غيرت النظام واللاعب الأكثر استعدادًا والأكثر استحقاقًا هو دائمًا من يأخذهم. من الممكن أن يكون اللاعب غير ناجح في المباراة. أو غير مستعد للدفع.

وتابع مارسيل كوهلر: أنا سعيد للغاية لعلي معلول، وأيضا في المباراة الأخيرة نجح في تحقيق رقم قياسي جديد في عدد التمريرات الحاسمة. علي لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، وكانت لحظة مهمة جدًا بالنسبة له ولنا، وفي النهاية، أنا سعيد جدًا لعلي معلول بهذه اللحظة.

وعن سبب استبعاد أفشة، قال مارسيل كوهلر: الموضوع أبسط مما يتصور الناس. لدينا 32 لاعباً، ولا نعاني من أي إصابات. من أجل اختيار قائمة المباراة هناك 20 لاعباً أختار منهم على أساس التدريب ومن هو اللاعب الذي أحتاجه أكثر، والمسألة ليست أكثر من ذلك، وهذه القائمة لعبت مرتين وفازت، وبالتالي نحن يجب أن تحترمهم. ومن يسأل عن المستعبدين لماذا أتغير وقد فازت القائمة؟

وتابع مارسيل كوهلر: دائما نجلس قبل كل مباراة ونختار الفريق الأفضل للفوز معه، وعندما تكون هناك تغييرات سواء إصابات أو تراجع في الأداء، سيتم التغيير ولكن سيتم استبعاد الخلل الفني فقط.

وعن استمرار استبعاد كريستو، قال كوهلر: أعمل في المداورة على نفس القائمة في مركز الجناح. لدينا 7. لا أستطيع أن أذكرهم جميعًا، لكنني تحدثت مع كريستو وشرحت له السبب. يجب أن يتدرب جيدًا حتى يكون له مكان في القائمة، لكنني لن أضم لاعبًا من أجل استرضائه. أو أعطيه دقائق ليكون أفضل من الحاضرين.

وعن إصابة السولية، قال كوهلر: شعر بإصابة طفيفة أثناء تسديد الكرة في الإحماء، وفضلت استبعاده حتى لا أخاطر بها.

واختتم كوهلر عن تغيير قراره بشأن محمود متولي: لا يوجد أفضل من أدائه اليوم وتسجيل الهدف للإجابة على هذا السؤال.