عاجلً..أرقام هزيلة وعقد غريب.. حكاية خالد بوطيب مع الزمالك

الأربعاء 24/أبريل/2024 – 09:25 مساءً

أسدل الستار أخيرا على أزمة خالد بوطيب مع… الزمالك, وبعد قرار تعليق القيد من قبل الاتحاد الدولي حتى يتم دفع مبلغ مليون و900 ألف دولار للاعب، بالإضافة إلى 500 ألف دولار غرامات متأخرة على الفارس الأبيض؛ بحيث يكون إجمالي المبلغ الذي سيتم دفعه للاعب 2 مليون و400 ألف دولار.

قصة خالد بوطيب مع نادي الزمالك

وانضم اللاعب إلى صفوف الزمالك قادما من نادي ملاطية سبور التركي، مقابل مليون ونصف المليون دولار تقريبا، حيث حصل اللاعب على مبلغ 4 ونصف مليون دولار على مدار ثلاثة مواسم ونصف.

وتم توفير عدد من المزايا للمهاجم الدولي المغربي، أولها مبلغ 6500 جنيه كبدل سيارة شهريا، ومبلغ يقارب 26000 جنيه كإيجار شهري، وهي أمور شائعة عند التعاقد مع محترف. لاعب.

تفاصيل عقد بوطيب

وتضمن العقد أموراً أخرى، مثل وضع بند في العقد يقضي بمنح اللاعب منحة قدرها 129 ألف دولار، تم صرفها بعد توقيعه على العقود، بالإضافة إلى راتبه، رغم أنه من المتعارف عليه أن منحة العقد تكون في حال أن يصل اللاعب بصفقة انتقال مجانية.

كما تم وضع بند في العقد يقضي بأن يحصل اللاعب على 100% من عقده دون ذكر نسبة المشاركة التي تبلغ في جميع العقود غالبا حوالي 25% من قيمة العقد، لكن تم إعفاء اللاعب منها.

كما تم وضع بند في العقد يسمح لهم بإنهاء التعاقد معه بعد نهاية موسمه الثاني مع النادي، وهو ما لم يحدث وقام الزمالك بفسخ العقد قبل ذلك، كما أعلن مرتضى منصور حينها في فبراير 2020 إنهاء العقد.

أرقام بوطيب في الدوري المصري

وشارك اللاعب مع نادي الزمالك في الدوري المصري في 11 مباراة. وسجل أربعة أهداف في كل من فوز إنبي والزمالك وقتها، وثلاثة أهداف في طلائع الجيش والإنتاج الحربي وحرس الحدود، وانتهت جميعها بالتعادل. كما شارك في 8 مباريات في الكونفدرالية الإفريقية عام 2018، وسجل هدف التعادل. ضد نصر حسين داي الجزائري، سجل ركلة جزاء في نهائي كأس الكونفدرالية ضد نهضة بركان. وكانت ركلة الجزاء الأولى وفاز الزمالك بالكونفدرالية الأفريقية.