أطلسيً..نهائي كاس العالم 2030 ينحصر بين المغرب وهذه الدولة !!

قال منسق ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، أنطونيو لارانجو، اليوم الثلاثاء، إن البرتغال لن تستضيف المباراة النهائية للبطولة.

وبهذه الطريقة، سيتم لعب نهائي كأس العالم 2030 في إسبانيا أو المغرب.

وقال لارانجو: «البرتغال ليس لديها ملعب مثل هذا (قادر على استيعاب 80 ألف شخص على الأقل)، ولن تستثمر في توسيع سعة الملاعب، مما يعني أنها لن تستضيف نهائي كأس العالم».

من جانبه، وعد فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، الثلاثاء، بتنظيم نسخة غير مسبوقة من كأس العالم سنة 2030، بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وقال لقجع خلال كلمته، على هامش إزاحة الستار عن شعار البطولة بالعاصمة البرتغالية لشبونة: “مرة أخرى، يظهر المغرب اعتزازه الكبير بكونه شريكا لهذين البلدين الجارين، إسبانيا والبرتغال”.

وتابع: “أمام هذا الحضور، يجدد المغرب التزامه بتنظيم نسخة غير مسبوقة ستكون الأفضل في التاريخ. ليس لدينا شك في هذا. نحن (مع إسبانيا والبرتغال) لدينا الكثير من القواسم المشتركة والطموح والتاريخ المشترك”.

وتضمن شعار البطولة كلمتي “يالا” و”فاموس” اللتين تعنيان “هيا بنا” باللهجة المغربية وباللغتين الإسبانية والبرتغالية على التوالي.

وعين المغرب قائد أسود الأطلس السابق نور الدين النيبت سفيرا للبطولة، فيما اختارت إسبانيا أسطورتها أندرياس إنييستا، وعينت البرتغال نجمها الأول كريستيانو رونالدو في نفس المنصب.