تحميل جداول امتحانات الترم الاول 2024 ابتدائي – اعدادي – ثانوي
جداول امتحانات الترم الاول

جداول امتحانات الترم الاول 2024 ، يرغب الكثير من المواطنين في الاستفسار عن موعد إجراء جميع اختبارات الفصل الدراسي الأول، بناءً على المواعيد التي حددتها الوزارة، وذلك بعد انتهاء الطلاب من فترة اختبارات الشهر، وذلك حتى يتمكن الطلاب من معرفة موعد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول البدء في الاستعداد الجيد لأداء الاختبارات النهائية.

تعرف علي جداول امتحانات الترم الاول 2024 ابتدائي – اعدادي – ثانوي

وأكدت الوزارة أن امتحانات الصفوف الابتدائية تجرى خلال العشرة أيام الأولى من شهر يناير، وامتحانات الصفوف الإعدادية في الفترة من الخامس عشر من يناير وحتى السادس والعشرين من الشهر نفسه.

وسيتم تحديد جداول صفوف النقل في المرحلة الثانوية العامة بعد الانتهاء من المفاوضات بشأن نظام الامتحانات، علماً أن الطلاب المقيدين في فصول المرحلة الثانوية الفنية سيبدأون أداء الامتحانات النهائية يوم 9 يناير.

الاختبارات النهائية في الجامعات للفصل الأول

وبحسب قرارات المجلس الأعلى المسؤول عن شؤون الجامعة فإن الامتحانات التي سيؤديها الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ في التاسع من يناير وتستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

قد تختلف الجداول والمواعيد بين الجامعات والكليات المختلفة، حيث تحدد كل كلية جدول الامتحانات الخاص بها بناءً على طبيعة وعدد المواد التي يتم تدريسها في كل جامعة.

موعد إجازة الفصل الأول وبداية الفصل الثاني

وبعد تحديد جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، من المقرر أن تبدأ الإجازة الفاصلة بين الفصلين الدراسيين يوم 27 يناير وتستمر حتى 8 فبراير التالي.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير وتنتهي الدراسة في 6 يونيو وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 مايو وتستمر حتى 5 يونيو وستكون اختبارات الشهادة للدبلومات الفنية يوم 1 يونيو وشهادة الثانوية العامة سيتم إجراء اختبارات الأداء لها في 14 يونيو.