عاجلً..باتريس بوميل يعلن اعتناقه الإسلام ويغيّر اسمه إلى أمير| فيديو

الجمعة 26/أبريل/2024 – 04:49 م

أعلن باتريس بوميل, المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار والمدرب الحالي لفريق مولودية الجزائر، اعتنق الإسلام في مسجد بالجزائر.

وتلفظ باتريس بوميل بالشهادة، واعتنق الإسلام في مسجد جنان المبروك بالحراش، وهو أحد مساجد الجزائر، بل وغير اسمه إلى أمير.

من هو باتريس بوميل؟

باتريس بوميل هو المدرب الذي شارك في سبع نسخ من كأس الأمم الأفريقية وفاز باللقب مرتين. إنه يعرف غابات أفريقيا جيدًا ويحفظها عن ظهر قلب.

وكان باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار عندما واجه منتخب مصر في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، وخرجوا من الفراعنة بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الجولة الماضية. الفترات الأصلية والإضافية للمباراة.

وارتبط اسم باتريس بوميل بتدريب منتخب مصر بعد رحيل إيهاب جلال لتدريب الفراعنة، حيث دخل بقوة في قائمة المرشحين.

بوميل يبلغ من العمر 46 عاماً. ولد في أبريل 1978. لعب خلال مسيرته الكروية كمدافع. وقام بتدريب منتخب كوت ديفوار وزامبيا وفريق سوسو الفرنسي. ويحتل حاليا المركز الأول في جدول الدوري المحلي مع مولودية الجزائر، وتأهل لنهائي الكأس ليضرب موعدا مع… فريق شباب بلوزداد.

وكان بوميل مساعدا لأسطورة تدريب النادي الأهلي مانويل جوزيه عندما كان مدربا لمنتخب أنجولا عام 2010، كما شغل منصب مساعد هيرفي رينارد في منتخب اتحاد العاصمة 2011، ثم سافر معه إلى كوت ديفوار. العاج وزامبيا والمغرب، وبقي معه حتى تولى تدريب الأفيال. وفي أمم أفريقيا الماضية، ثم رحل بعد أن ودع المنافسة وتولى تدريب مولودية الجزائر الموسم الماضي.