عاجلً..الحكام يجددون المطالبة بمستحقات الموسم الأول من كأس الرابطة

الجمعة 26/أبريل/2024 – 12:35 ظهرًا

جدد الحكام مطالبهم في الأيام الأخيرة بالحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة من اتحاد الكرة، مقابل إدارة مباريات النسخة الأولى لكأس الرابطة التي أقيمت الموسم قبل الماضي.

تجدد المطالب من الحكام

وعلمت “القاهرة 24” أن عددا كبيرا من الحكام تواصلوا وديا مع مسؤولي لجنة الحكام في الأيام الأخيرة. للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة عن موسمين المتعلقة بإدارة مباريات الموسم الأول لكأس الرابطة.

في المقابل، رد مسؤولو لجنة الحكام على ادعاءات الحكام بالقول إن اللجنة سبق أن طلبت عدة مرات صرف هذه المستحقات، لكن دون رد من اتحاد الكرة الذي يعتبر نفسه غير مسؤول عن دفع هذه المستحقات. لأن بطولة كأس الدوري تم إنشاؤها بقرار من اتحاد الأندية وتنظيمها الأخير، وبالتالي فهي تعتبر نفسها. مسؤول عن دفع مستحقات الحكام في الموسم الأول، أسوة بما حدث لاحقاً في الموسمين الثاني والثالث من البطولة.

يُذكر أن اتحاد الأندية تولى اعتباراً من الموسم الحالي مسؤولية صرف مستحقات الحكام لإدارة مباريات الدوري الممتاز بدلاً من اتحاد الكرة، حيث حصل الاتحاد على المبالغ المخصصة لأندية الدوري لمكافأة الحكام. المستحقات، على أن يقوم الاتحاد بتوزيعها بشكل دوري، علماً بأن الدفعة الأخيرة تم صرفها من مستحقات الحكام. وتضمن الدوري الإنجليزي الممتاز المخصصات المالية حتى نهاية الجولة الـ16 من البطولة.