عاجلً..لجنة الحكام تمنح الحنفي الضوء الأخضر لإعادة الاختبار البدني

الخميس 25 أبريل 2024 – 06:12 مساءً

حصل الحكم محمد الحنفي على الضوء الأخضر من لجنة الحكام لإعادة الفحص البدني خلال الفترة المقبلة، تمهيداً لعودته لإدارة مباريات الدوري الممتاز كحكم ساحة.

الموافقة على إعادة اختبار الحنفي

وعلمت “القاهرة 24” أن مسئولي لجنة الحكام أبلغوا الحنفي رسميًا بالسماح له بإعادة الاختبار البدني فور جاهزيته له، على أن يحدد مسئولو اللجنة موعد ومكان إجراء الاختبار. والتي ستشهد أيضًا مشاركة عدد من الحكام الذين لم ينجحوا في اجتياز الاختبار البدني السابق.

وبمجرد اجتياز الحنفي الاختبار البدني، سيكون له الحق في العودة لإدارة مباريات الدوري الممتاز كحكم ساحة، وليس مجرد حكم VAR كما هو الحال حاليًا، حيث تستخدم لجنة الحكام الحنفي كحكم VAR. فقط في مباريات الدوري الممتاز، حيث لم يجتاز الاختبار البدني الذي تم إجراؤه للحكام من قبل. بداية الموسم الحالي.

وشهد الاختبار البدني الأخير للحكام أزمة قوية بين الحنفي والبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، بعد رفض الأخير خضوع الحنفي للاختبار البدني، وهدد بإبعاده نهائيا عن استخدامه في مباريات الدوري الممتاز، بما في ذلك بين حكام الفيديو، إذا فشل في الاختبار البدني.

وبعد تدخل مسؤولي لجنة الحكام الحاضرين في الاختبار البدني، سمح للحكم محمد الحنفي بإجراء الاختبار، لكنه لم ينجح في اجتيازه.