عاجلً..مصر قادرة على تنظيم البطولات العالمية

الخميس 25 أبريل 2024 – 12:27 صباحًا

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة بمناسبة أعياد سيناء، مشيرا إلى أن افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية تشرف بحضور الرئيس السيسي. الذي يدعم الرياضة المصرية.

أشرف صبحي: مصر قادرة على تنظيم بطولات العالم

وقال وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية: جميع الوفود المشاركة في البطولة أشادت بالمدينة الأولمبية المصرية بالعاصمة الجديدة التي استضافت بطولة العالم للرماية، ثم البطولة الودية لكرة القدم بمشاركة منتخب مصر، وشاهدنا أحد أكبر الملاعب ثم مضمار الفروسية التابع لسلاح المدرعات، والشكر والتقدير للاتحاد المصري. بالنسبة للفروسية، ولدينا لاعبون متميزون في الفروسية، وهناك تطور واضح في الرياضة المصرية على كافة الأصعدة، ونأمل أن ينقل الإعلام الصورة الجيدة، ونستمع إلى الانتقادات جيدا من أجل تحويل السلبية إلى إيجابية.

وأضاف: حرصت على الذهاب إلى استاد القاهرة لحضور بطولة أفريقيا للجودو، ثم ستقام بطولة العالم للكاراتيه في مصر، والرياضة المصرية تسير بشكل رائع، وهناك منشآت عالمية وطفرة كبيرة في جميع الملاعب والصالات الرياضية، والسنوات الخمس الماضية شهدت طفرة نتيجة التخطيط الجيد، ونحن نعمل على تطوير كل شيء. شيء، والاهتمام بالشباب مع الجهات ذات العلاقة ووزارة الشباب والرياضة.

وتابع: نحن أكبر دولة نظمت البطولات العالمية والعربية والإفريقية، وندعم جميع رؤساء الاتحادات الرياضية الذين أصبحوا أعضاء في اتحادات دولية وإفريقية. هدفنا أن تكون لدينا قوة ناعمة، وقد دعمنا اتحاد الخماسي والأسلحة والجمباز، كل ذلك بدعم من الدولة المصرية، ونعطي زخما للجميع. مؤسسات تعمل بقوة.

وتابع: النظام الرياضي فقد أحد أهم المدربين سعيد الشيشيني نجم المقاولون السابق وكان يتحدث معي دائما، ولدينا هيكل تنظيمي لإدارة الأزمات، ودائما ندرس مواقفنا ونعمل على ذلك. أصدرنا بياناً رسمياً بشأن ما حدث في نادي الترسانة، واطمأننا على أبنائنا، ووجهنا توجيهات للإدارة. يجب على النادي الرياضي بالجيزة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. ويجب اتخاذ الإجراءات الطبية الكاملة، وقياس مستوى الكلور في حمامات السباحة. هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة، ونحرص دائماً على الاطمئنان على أبنائنا. هناك نظام كامل نتبعه ونتعامل مع الأمور بشفافية واحترافية تامة.

واختتم: بدعم القيادة السياسية مصر قادرة على تنظيم البطولات الكبرى من خلال العمل الجماعي وخطط التطوير التي لدينا.