أطلسيً..خطوة جديدة من فوزي لقجع اتجاه أزمة قميص نهضة بركان بالجزائر !!

يستعد فريق نهضة بركان المغربي لخوض مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية اليوم الأحد 21 أبريل 2024 أمام اتحاد العاصمة، في ظل التوترات والجدل بسبب احتجاز السلطات الجزائرية لقمصان الفريق في ملعبه. مطار هواري بومدين منذ يوم الجمعة الماضي.

ولم يتحصل حتى الآن نهضة بركان على القمصان التي ستستخدم في المباراة، مما دفع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإبلاغها بالوضع.

وأوضحت الجامعة في رسالتها إلى الكاف أن اتحاد العاصمة لم يتعاون في الحصول على القمصان المضبوطة كما طلبت الجامعة.

من جانبه، طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من الكاف تقديم كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة، فيما تعرض وفد نهضة بركان لمعاملة سيئة من قبل الأمن الجزائري، حيث تم استخدام القوة لإخراجهم من المطار. .

وأدى ذلك إلى توتر الأجواء، لكن مسؤولي نهضة بركان حافظوا على الهدوء، وأجرى الجهاز الفني للفريق حصة تدريبية خفيفة في المطار، بعد رفض السلطات الجزائرية السماح لهم بالذهاب إلى مقر إقامتهم.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، وصل اليوم الأحد 21 أبريل 2024 إلى مدينة الرباط، لحضور نهائي بطولة أفريقيا لكرة الصالات توتال إنيرجيز.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط الدولي، كان في استقبال إنفانتينو، رئيس الجامعة الملكية فوزي لقاعة، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي.