عاجلً..نهائيات الأهلي والترجي الثلاثة مختلفة.. وهذه رسالتي للاعبي الأحمر

السبت 04/مايو/2024 – 03:02 ص

نجح النادي الاهلي لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التغلب على مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في مجموع المباراتين، فيما نجح الترجي التونسي في التغلب على صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد بعد مباراتي الذهاب والإياب.

حسام البدري: نهائيات الأهلي والترجي الثلاثة مختلفة

أدلى حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي ومنتخب مصر، بتصريحات خاصة لقناة القاهرة 24 حول المباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وملابسات المباراة وفارق النقاط بين الفريقين. تتويج الأهلي وفريقه على حساب المنتخب التونسي عام 2012، والبطولة الحالية.

وبدأ البدري حديثه بالقول: الأهلي زعيم القارة الإفريقية والأكبر من حيث الجماهير والبطولات. الأهلي لا يقارن بأي ناد إفريقي آخر، والترجي فريق كبير له جماهير وبطولة، والنهائي يليق بالفريقين.

وتابع بخصوص لعب مباراة العودة في مصر: الأهلي والترجي لعبا ضد بعضهما البعض في النهائيات من قبل، لكن كل مرة لها ظروفها الخاصة، ولعب المباراة النهائية في ملعبنا في مصر هو بالتأكيد أفضلية، ولكن على شرط تحقيق نتيجة جيدة في المباراة الأولى بتونس.

واستعاد ذكريات تتويجه مع الأهلي ببطولة أفريقيا 2012، وأوضح البدري الفارق بينها وبين المناسبة الحالية قائلا: كنت حاضرا في نهائي 2012 كمدير فني للأهلي، لكن الظروف كانت شديدة للغاية. صعبة وتوقف النشاط الكروي بسبب الظروف السياسية، كما أن إعداد اللاعبين في ظل غياب النشاط الكروي كان صعبا. منطقيا كان يعطي ويساعد الفريق المنافس، ومع ذلك حقق الأهلي البطولة وفاز في تونس برادس بأفضل وأرقى أداء في مباراة نهائية.

حسام البدري يوجه رسالة للاعبي الأهلي

وأكمل مدرب الأهلى السابق حديثه: الأهلى لن يخسر البطولة هذه المرة، والكأس سيكون أهلاوى مصرى إن شاء الله.

واختتم البدري حديثه بتوجيه حديثه برسالة للاعبي الأهلي: الكلمة التي أستطيع أن أوجهها للاعبين هي الثقة في أنفسكم. أنتم مجموعة مميزة ويجب أن تتعاملوا مع النهائي على أنه شوطين، شوط برادي في تونس، وشوط مصر في ستاد القاهرة، وجمهور الأهلي والمصري خلفكم وينتظرونكم لتحقيق حلمهم و يفوز. مع الكأس.

ويستضيف الأهلي الترجي التونسي على الملعب الأولمبي في برادس يوم السبت 18 مايو.