أطلسيً..تغييرات مفاجئة في قائمة وليد الركراكي الموسعة والتي تضم 50 لاعبًا

يعتزم المدرب الوطني للمنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، إجراء تعديلات على تشكيلة “أسود الأطلس” قبل المباريات الودية بين أنغولا وموريتانيا المقررة يومي 22 و26 مارس المقبل.

وتهدف هذه التعديلات إلى تحسين استعدادات المنتخب للتحديات المقبلة، بما في ذلك تصفيات كأس العالم 2026 وكأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالمغرب صيف 2025.

ومن المنتظر أن تشهد القائمة النهائية للمنتخب تغيرات كبيرة، حيث يسعى الركراكي إلى تعزيز الفريق بلاعبين جدد قادرين على إضافة قيمة، خاصة بعد الخروج المفاجئ من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في العاج. ساحل.

ودعا بعض متابعي المنتخب الوطني وليد الركراكي إلى دعوة بعض اللاعبين الذين غابوا عن الفريق لفترة طويلة، رغم تألقهم مع أنديتهم الأوروبية والعربية.

ومن بين هؤلاء اللاعبين، سفيان رحيمي هداف نادي العين الإماراتي، وريان ماي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، ومنير الحدادي نجم نادي لاس بالماس الإسباني.

وبحسب مصادر مقربة من الجهاز الفني للمنتخب المغربي، فإن هناك قائمة موسعة تضم 50 لاعبا، وهو ما يمنح الركراكي الفرصة لاستدعاء بعض الأسماء الغائبة عن الفريق منذ فترة طويلة، بشرط تواجدهم في الكامب نو. مستوى اللاعبين الحاليين والحفاظ على مستواهم الفني والبدني.

ورفضت المصادر ذكر أسماء محددة، واكتفت بالتأكيد على أن أبواب المنتخب الوطني فتحت لكل اللاعبين المستحقين والمخلصين، ما يعني الفرصة لاستدعاء الأسماء التي غابت عن مونديال قطر 2022 وكأس أمم أفريقيا. في ساحل العاج 2023.

وسبق أن أشار وليد الركراكي إلى إمكانية إجراء تعديلات “مهمة” على تشكيلة الفريق بهدف بناء فريق للمستقبل استعدادا لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025 وكأس العالم التي ستقام في الولايات المتحدة. الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في عام 2026.