عاجلً..سموحة يشكو حكام مباراته أمام زد لـ اتحاد الكرة

الجمعة 10/مايو/2024 – 05:29 مساءً

أرسل مسئولو نادي سموحة خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد الحكم محمود ناجي والحكم محمد الحنفي، اللذين أدارا مباراة الفريق السكندري أمام زيد، في الدوري الممتاز.

خطاب رسمي لاتحاد الكرة

وأكد سموحة في خطابه أنه يريد من اتحاد الكرة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على النزاهة والحياد، خاصة بعد الأخطاء التحكيمية المتكررة ضد الفريق أمام الزمالك وزيد.

وطالب سموحة في الرسالة بعدم رغبة سموحة في إسناد أي مباراة قادمة لسموحة للتحكيم محمود ناجي ومحمد الحنفي سواء حكم ميداني أو حكم رابع أو هارب، وذلك لتحقيق العدالة أثناء التحقيق مع الاثنين. الحكام في الأخطاء التحكيمية التي ارتكبوها في مباراة الفريق السكندري أمام زيد بالدوري.

شكوى سموحة

وفي سياق متصل، علق مصدر داخل لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، على الجدل الذي أثير خلال الساعات الأخيرة، بشأن صحة الهدف الأول الذي سجله فريق Z في مرمى سموحة، خلال مباراة الفريقين أمس. الجولة 22 من بطولة الدوري الممتاز.

وأثارت مباراة الهدف الأول لفريق Z جدلا تحكيميا، بسبب الشكوك حول خروج الكرة من الملعب، خلال لعبة عرضية لفريق Z، تم على إثرها احتساب ركلة جزاء لفريق Z، سجل منها الهدف الأول للفريق. جاء ضد سموحة.

وقال مصدر داخل لجنة الحكام، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن الزاوية التصويرية التي رصدت المباراة لا يمكنها التأكد من خروج الكرة خارج الملعب بالكامل أم لا.

وأشار المصدر إلى أن زاوية التصوير لم تمكن حكام الفيديو من إبداء رأي قطعي في تلك المباراة، وبالتالي فإن الرأي الأرجح فيها كان رأي الحكم المساعد الأقرب للمباراة، بحيث يكون رأي الحكم المساعد وتم أخذ القرار بعين الاعتبار في تلك الحالة، علما أن قراره كان بمواصلة اللعب والتأكد من عدم خروج الكرة. .

وأضاف: تحليل لقطات المباراة يظهر أن هناك احتمالا لعدم خروج الكرة، نظرا لأن القدم التي ضرب بها اللاعب الكرة كانت فوق خط المرمى بينما كانت قدمه الأخرى داخل الملعب بحوالي ياردة. وبالتالي هناك احتمال قوي أن الكرة لم تخرج في كامل محيطها.

واختتم المصدر حديثه: قانون كرة القدم ينص على أنه إذا كان هناك شك من الحكم في مباراة معينة تكون الأولوية لمواصلة اللعب، وهو ما حدث على أرض الواقع في مباراة هدف زد الأول أمام سموحة، وبالتالي ما نتج عنه. من تلك المباراة صحيحة بما أن الهدف جاء من ركلة جزاء.