عاجلً..وجهة دي بروين المقبلة في السعودية

الجمعة 10/مايو/2024 – 05:12 مساءً

يستمر العد التنازلي لنهاية الموسم الكروي الحالي في إنجلترا، وسط تزايد الحديث عن مصير عدد من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، من بينهم البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.

الوجهة المقبلة لدي بروين هي المملكة العربية السعودية

خلال الفترة الأخيرة، ارتبط اسم كيفن دي بروين بالانتقال إلى الدوري السعودي، في ظل دخول عدة أندية سعودية على خط التعاقد مع نجوم عالميين، وهي السياسة التي اعتمدها أكثر من نادي سعودي خلال الموسم الحالي، بعد حصولهم على دعم مالي قوي من صندوق الاستثمار السعودي.

مسابقة ثنائية سعودية لنجم بلجيكا ومانشستر سيتي

تحدثت تقارير إعلامية، خلال الساعات الماضية، عن وجود منافسة محتملة بين نادي جدة ونادي القادسية السعودي للحصول على خدمات البلجيكي دي بروين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط شكوك كبيرة حول استمرار اللاعب مع الفريق. مانشستر سيتي لأنه لم يتبق له سوى موسم واحد في عقده، وبالتالي سيكون أفضل. ويحق للنادي الإنجليزي بيعه لأي ناد آخر خلال الميركاتو الصيفي المقبل لضمان تعويض مالي جيد نظير رحيله.

للوهلة الأولى قد يبدو منطقيا أن اسم نادي جدة برز كأحد المنافسين في السعودية للفوز بخدمات دي بروين، نظرا لكون فريق الاتحاد أحد أقطاب الكرة السعودية وأحد أقطاب الكرة السعودية. المرشح دائماً للفوز بالألقاب، بالإضافة إلى وجود كتيبة من النجوم يقودها حالياً المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد السابق. والفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي السابق.

في المقابل، قد يبدو مفاجئاً للبعض ظهور اسم نادي القادسية ضمن الأندية المرشحة لضم دي بروين، خاصة أن نادي القادسية صعد للتو من دوري الدرجة الأولى السعودي إلى دوري المحترفين.

لكن ظهور اسم القادسية في البورصة من المرشحين للتعاقد مع دي بروين، كان مدفوعا بالميزانية الضخمة التي بات من المؤكد توافرها للنادي، بعد انتقال ملكيتها إلى شركة أرامكو السعودية، التي ستمول الصفقة. شراء لاعبين من الكفاءات العالية للفريق العائد إلى دوري المحترفين، بالإضافة إلى التعاقد مع مدرب كبير، علماً أن الأيام الأخيرة ظهرت أخبار عن إمكانية تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب فريق القادسية في الدوري. موسم جديد.