عاجلً..41 سفارة وهيئة دبلوماسية توافق على المشاركة في النسخة الخامسة من البطولة الدبلوماسية لكرة القدم

الجمعة 10/مايو/2024 – 02:59 م

تشهد انطلاقة النسخة السادسة للبطولة الدبلوماسية لكرة القدم، المقرر إقامتها على ملاعب نادي الجزيرة الرياضي بالزمالك، خلال الفترة من 16 إلى 31 مايو الجاري، مفاجآت متنوعة، بعد موافقة 41 سفارة وتم استقبال الهيئات الدبلوماسية للمشاركة في الحدث الكبير الذي تستضيفه أرض مصر.

وتقرر عقد مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، في مقر نادي الجزيرة الرياضي، لشرح تفاصيل الحدث الكبير، وإجراء مراسم القرعة بين الفرق المشاركة. وذلك بحضور فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، وعدد من سفراء الدول المشاركة في البطولة الدبلوماسية في نسختها السادسة. وفي المقدمة سفراء فرنسا والمجر واليابان وفنلندا ورومانيا والدنمارك. كما حضر شريف سيف النصر رئيس نادي الجزيرة، وإيهاب لهيتا نائب رئيس نادي الجزيرة، وشيرين شمس الدين المدير التنفيذي للنادي، وممثلي الرعاة.

من جانبه، أكد هشام مرزوق المدير التنفيذي للبطولة الدبلوماسية لكرة القدم، أنه تقرر ضم المنتخبين الألماني والفرنسي في مجموعة واحدة، وأن المباراة الافتتاحية للبطولة بين الفريقين ستكون يوم 16 مايو الجاري. في تمام الساعة التاسعة مساءً، تقديراً للدولتين اللتين ستنظمان الألعاب الأولمبية في باريس منتصف العام الجاري، وكأس العالم المقبلة عام 2026، في ألمانيا، ومن المقرر أن يشارك سفيرا ألمانيا وفرنسا في اللقاء بين صفوف الفريقين.

وسيشهد المؤتمر الصحفي كلمة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حول الحدث الرياضي.

كما يلقي فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة كلمة حول البطولة الدبلوماسية لكرة القدم، كما يلقي شريف سيف النصر رئيس نادي الجزيرة الرياضي الذي يستضيف الحدث الرياضي الدولي الكبير، السنة الثانية على التوالي.