عاجلً..الشيبي يتحصن بـ مادة في قانون الرياضة لمواجهة تهمة مخالفة لوائح فيفا

الجمعة 10/مايو/2024 – 12:18 مساءً

تتوالى فصول الأزمة المستمرة بين المغربي محمد الشحات، لاعب نادي بيراميدز، وحسين الشحات، لاعب النادي الأهلي. ووصلت هذه الأزمة إلى المحاكم مؤخرا، بعد أن أقام الشيبي دعوى قضائية ضد الشحات على خلفية واقعة الصفع الشهيرة التي تعرض لها لاعب بيراميدز على يد نجم الأهلي الموسم الماضي.

وبالتوازي مع الدعوى المذكورة، يواجه الشيبي اتهاما من النادي الأهلي واتحاد الكرة بمخالفة لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من خلال اللجوء إلى القضاء النظامي والمحاكم للنظر في الأمر. تتعلق بأحد الرياضيين، وهي التهمة التي بسببها تمت إحالة لاعب بيراميدز إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

الشيبي محمي بالمادة في قانون الرياضة

وكشفت مصادر لـ “القاهرة 24” أن محمد الشيبي ومحاميه يعتمدان على المادة 84 من لائحة الفيفا التي ينص عليها قانون الرياضة المصري، والتي تسمح بتوقيع عقوبة السجن أو الغرامة على كل من يقوم بالسب أو القذف أو – الشتائم باللفظ أو الصراخ أو الإشارة لشخص طبيعي أو اعتباري. التحريض على الكراهية أو التمييز العنصري بأي وسيلة كانت أثناء أو بمناسبة ممارسة النشاط الرياضي.

المادة 84 من قانون الرياضة

وينتظر النادي الأهلي صدور قرار لجنة الانضباط بشأن واقعة لجوء الشيبي للقضاء النظامي والمحاكم ضد حسين الشحات، حيث تعتزم إدارة النادي الأهلي تصعيد أزمتها مع لاعب بيراميدز إلى اتحاد كرة القدم.

وفي الوقت نفسه، أجلت محكمة جنح مدينة نصر الدعوى المرفوعة من الشيبي ضد الشحات إلى جلسة حتى 30 مايو المقبل للنطق بالحكم.