عاجلً..متخطيًا حسام حسن وصلاح.. الكعبي يحقق رقمين قياسيين بعد قيادته أولمبياكوس لنهائي المؤتمر الأوروبي

الجمعة 10 مايو 2024 – 11:19 صباحًا

نجح المغربي أيوب الكعبي وحقق مهاجم أولمبياكوس اليوناني رقمين قياسيين، بعدما قاد فريقه للتأهل إلى نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي، وهو النهائي القاري الأول في تاريخ الفريق.

تأهل أولمبياكوس اليوناني إلى نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي، بعد فوزه على نادي أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الكعبي يمرر لمحمد صلاح وحسام حسن

وكان للمغربي أيوب الكعبي نصيب الأسد في تأهل أولمبياكوس إلى نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي، بعد تسجيله 5 أهداف في مرمى أستون فيلا، في مباراتي الذهاب والإياب.

ووصل الدولي المغربي إلى الهدف رقم 15 في بطولة دوري المؤتمرات، ليصبح اللاعب العربي الأكثر تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة من مسابقة أوروبية، متجاوزا محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذي سجل 10 أهداف في دوري الأبطال. الدوري في موسم 2017-2018.

كما حطم أيوب الكعبي الرقم القياسي لحسام حسن، المدير الفني للمنتخب، بعدما أصبح اللاعب العربي الأكثر تسجيلا للأهداف في مرمى منافس واحد، في مرحلة خروج المغلوب من مسابقة أوروبية، برصيد 5 أهداف، بصفته العميد. وسجل 4 أهداف في مرمى سلتيك الاسكتلندي، عندما كان لاعبا في صفوف نيوشاتيل.

حدد فريق أولمبياكوس اليوناني موعداً مع فيورنتينا الإيطالي، في نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي 2024.

موعد مباراة أولمبياكوس وفيورنتينا في نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي

ويستضيف ملعب آغي صوفيا في العاصمة اليونانية أثينا مباراة أولمبياكوس وفيورنتينا في نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي يوم 29 مايو الجاري.