عاجلً..باير ليفركوزن يواصل أرقامه التاريخية بعد الصعود إلى نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 10/مايو/2024 – 12:58 صباحًا

واصل الفريق باير ليفركوزن تألقه وأرقامه التاريخية قادها المدرب الإسباني تشابي ألونسو، بعد وصوله إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعد تعادله أمام نظيره روما في إياب نصف نهائي البطولة.

وتعادل المنتخب الألماني في إياب نصف نهائي بطولة أوروبا بنتيجة 2-2، كما فاز في مجموع المباراتين بنتيجة 4-2.

يواصل باير ليفركوزن أرقامه التاريخية

حقق باير ليفركوزن العديد من الأرقام القياسية التاريخية بعد وصوله إلى نهائي الدوري الأوروبي، حيث أصبح الفريق الألماني أكثر فريق في العالم خاليًا من الهزائم بـ 49 مباراة، وبذلك تجاوز الفريق الرقم القياسي الذي سجله فريق بنفيكا البرتغالي والذي حققه خلال الفترة ما بين ديسمبر 1963 وفبراير 1965 والتي بلغت… 48 مباراة فقط.

وتعادل الفريق الألماني مع بنفيكا في هذا العدد، لكن بعد تعادله في المواجهة الأخيرة أمام نظيره روما، تجاوز الفريق الألماني رقم الفريق البرتغالي، وحقق أطول سلسلة هزائم في العالم.

ولم يكن هذا هو الشيء الوحيد الذي حققه باير ليفركوزن بعد صعوده إلى الدوري الأوروبي، لكنه حقق أرقاما أخرى، حيث يعد هذا صعوده الأول إلى نهائي بطولة أوروبية منذ موسم 2001-2002، وهو الموسم الذي وصل فيه الفريق إلى نهائي البطولة. وتأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. ليواجه نظيره ريال مدريد، لكن الفريق الألماني لم يتمكن من تحقيق الفوز في تلك المواجهة.

وسجل باير ليفركوزن هذا الموسم نحو 14 هدفا بعد الدقيقة 90 من المباراة في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي جديد لم تصل إليه العديد من الأندية من مختلف أنحاء العالم.