عاجلً..الضغوط ستزيد على حكام الدوري بعد نهائي إفريقيا.. ولجنة بيريرا سبب تراجع المستوى

الخميس 09/مايو/2024 – 12:34 م

قال الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، إن لجنة الحكام برئاسة البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، لا تقدم شيئا يذكر للتحكيم المصري، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد أزمات كبيرة تحتاج إلى تصحيح.

جريشة: الضغط سيزداد على حكام الدوري بعد نهائي إفريقيا

وقال جهاد جريشة في تصريحات خاصة لقناة القاهرة 24: بيريرا غير ناجح في التحكيم المصري وإدارة التحكيم ليست جيدة، وملف التعيينات يشكل أزمة كبيرة لكرة القدم المصرية، بسبب قرار بيريرا تصنيف الحكام، وقلنا في ال بداية الموسم أن ذلك من شأنه الإضرار بالتحكيم المصري، وغياب الحكام لفترة من الوقت. الابتعاد لمدة شهرين أو أكثر عن المباريات يقلل من المستوى، ويجعل الحكام الكبار يرتكبون أخطاء متتالية، لأنهم بعيدون عن لعب المباريات، بالإضافة إلى تكرار الحكام في مباريات الأندية، مثل كونهم حكم فيديو لمباراة نادي معينة و ثم المباراة التالية هي حكم الساحة.

بيريرا

وأضاف: القادم للأسف أصعب على التحكيم المصري، وبعد انتهاء نهائي الكونفدرالية للزمالك ودوري أبطال أفريقيا للأهلي سيكون التركيز على الدوري المصري فقط، فإذا لم يكن هناك تصحيح. بالنسبة للجنة الحكام ستكون هناك أزمات كبيرة في الدوري من الحكام المصريين، لأن الأزمات ستستمر.

واختتم: الضغط سيزداد على حكام الدوري بعد نهائي أفريقيا.. ولجنة بيريرا هي السبب في تراجع مستوى التحكيم.

يُذكر أن التحكيم المصري يمر بفترة من التذبذب في المستويات، وشهدت الفترة الأخيرة انتقادات شديدة، منها ما يتعلق بمباراة الزمالك وسموحة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.