عاجلً..االمنتخب الأولمبي يؤجل مخاطبة أندية المحترفين الكبار حتى يونيو المقبل

الخميس 09/مايو/2024 – 09:08 ص

قرر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري، تأجيل مخاطبة كبار الأندية المحترفة المرشحة للتواجد في قائمة الفريق لأولمبياد باريس 2024.

وعلمت “القاهرة 24” أن البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، يعتزم اختيار قائمة موسعة من اللاعبين فوق السن تشمل لاعبين محليين ومحترفين للقائمة الأولية للمنتخب الأولمبي المصري.

وستضم القائمة الأولية لمنتخب مصر الأولمبي استعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 50 لاعبا، دون حصر عدد محدد باللاعبين فوق السن، وسيتم إرسال القائمة إلى الفيفا يوم 24 مايو الجاري.

وبحسب ما علمت “القاهرة 24″، فإن الفريق الأولمبي سيبدأ مخاطبة كبرى الأندية المحترفة المرشحة للمشاركة في الأولمبياد خلال شهر يونيو المقبل، لتكون بذلك الدوريات الأوروبية قد انتهت، مما يتيح إجراء مفاوضات مريحة مع أندية المحترفين المرشحة للمشاركة. مع المنتخب الوطني في الأولمبياد.

ويتصدر قائمة المحترفين فوق السن المرشحين للمشاركة في الأولمبياد، محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني.

يُذكر أن القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي سترسل يوم 3 يوليو المقبل، وستضم 22 لاعبا، منهم 18 أساسيا و4 احتياطيين.

يحق للأندية التي يلعب في صفوفها كبار المحترفين رفض مشاركتها في أولمبياد باريس، حيث أن المسابقات الأولمبية تقام خارج فترات الأجندة الدولية.

ويتواجد المنتخب الأولمبي في المجموعة الثالثة من أولمبياد باريس مع منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان.