عاجلً..ميدو يعلق على بيان الزمالك بشأن الاعتراض على وجود حكام تونسيين في نهائي الكونفدرالية

الخميس 09/مايو/2024 – 12:17 صباحًا

علق الإعلامي أحمد حسام ميدو على كلمة الزمالك فيما يتعلق بالاعتراض على تواجد الحكام التونسيين بتقنية الفيديو في مباراتي نهائي كأس الكونفدرالية ضد نهضة بركان المغربي.

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا أعلن فيه اعتراضه على تواجد الحكام التونسيين بتقنية الفيديو في مباراتي نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربي.

تصريحات ميدو

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية: الزمالك نجح في قراره بتقديم اعتراض على قرار تعيين الحكام التونسيين، وهو تصريح ذكي للغاية خاصة في هذا الوقت.

وأضاف ميدو: هناك فرق بين القانون والضغط، وما يفعله الزمالك ذكي للغاية. سنواجه فريقاً منظماً وقوياً فنياً، برئاسة رئيس فخري كبير يحمل اسم فوزي لقطاج.

وتابع: مباراة مثل نهضة بركان تحتاج إلى تنظيم إداري كبير، والبيان الصادر كان واضحا وفي وقته.

وجاء نص البيان كالآتي: أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن تعيين حكام تقنية الفيديو التونسيين سواء حكام أساسيين أو ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي. في نهائي بطولة الكونفدرالية المقرر له ذهابا وإيابا يومي 12 و19 أبريل. هذا ممكن.

وتضمنت اعتراضات نادي الزمالك أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب الفريق المغربي نهضة بركان، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحياد الذي يفترض أن يضمنه الاتحاد الأفريقي في الحسم. مناسبات مثل نهائي بطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى لا يحدث إحراج للحكام التونسيين الذين قد يشعرون بالحرج عند اتخاذ بعض القرارات، وهو ما قد يكون مشوب بالخلاف أو الجدل، فيشعر بالارتياح. قد يؤدي ذلك إلى تأثير سلبي على نتائج مباريات الذهاب والإياب.

ويؤكد نادي الزمالك أنه يشيد دائما بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكا فاعلا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ويقدر أنه عنصر أساسي في خطة تطوير كرة القدم في أفريقيا.

ويشهد لقاء الذهاب حضور التونسي هيثم قيرات حكما فيديو، ويساعده الجنوب إفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا تشيكوتيشا.