عاجلً..راضي عن الذي وصلنا إليه.. واستكملنا الموسم بـ14 لاعبا عقودهم منتهية

الأربعاء 08/مايو/2024 – 10:26 مساءً

من خلال محمد مكي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي حرس الحدودوأعرب عن ارتياحه لحجز التذكرة الثالثة لدوري المحترفين، واستعدادات الفريق للجولة التأهيلية الرباعية لبطولة الدوري الممتاز.

محمد مكي: أنا راضي عما حققناه وأكملنا الموسم بـ14 لاعبا انتهت عقودهم

وقال محمد مكي المدير الفني لفريق حرس الحدود: نحمد الله على ما حققناه. وهو إنجاز يعود الفضل فيه للاعبين على جهودهم في ظل هذا الصراع بين الفرق الكبيرة، وحققوا المركز الثالث في ظل قلة التعزيزات في شهر يناير ونقص الإمكانيات، وكنا نأمل بالتأكيد في ذلك. تقدم مباشرة إلى المركز الثاني، وأنا راضٍ جدًا عن ما وصلنا إليه.

وأضاف مكي في تصريحات خاصة لـالقاهرة 24: من الطبيعي أنني كمدرب حاولت خلق التحفيز لدى اللاعبين رغم قلة خبرتهم ونقصهم المادي الذي أصبح محركا رئيسيا لكرة القدم، لذلك أصبح من الصعب مواكبة ذلك. الأندية الأخرى، لكننا حاولنا قدر الإمكان إعداد اللاعبين فنيا ونفسيا، من حيث خلق الحافز الداخلي لهم. من خلال وضع تاريخ للاحتفال به، وتقديم نفسه لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الأداء، وخدمة إمكاناته لصالح الفريق.

وتابع: أريد أن يعلم الجميع أن فريق حرس الحدود لم يهبط إلى الفريق الذي شارك في الدوري الممتاز الموسم الماضي. 4 لاعبين فقط من الموسم الماضي شاركوا معنا هذا الموسم في دوري المحترفين، لكن البنية الأساسية للفريق بنيناها على اللاعبين مواليد 2001 و2002 الذين شاركوا. وفي نهاية مباريات الموسم السابق في الدوري الممتاز لم يكن لديهم أي خبرة ولم يتعرضوا لهذه الضغوطات سابقا.

وتابع: كل الفرق في يناير عززت صفوفها بالعديد من الصفقات القوية. توقف التسجيل أثر علينا بشكل كبير، إضافة إلى الجانب الفني على مستوى المباريات، حيث أهدرنا العديد من الفرص في أغلب المواجهات. فريقنا لا يملك لاعباً يملك العملة النادرة وهي التسجيل. معظم خط المواجهة لدينا هم أعمارهم. ألا يزيد عمرهم عن 22 عاماً وليس لديهم الخبرة الكافية.

وأوضح: كانت هناك مشكلة في منتصف الموسم. لقد كانت نقطة تحول كبيرة في أدائنا، بالإضافة إلى العروض التي جاءت من العديد من لاعبينا، والتي جعلتهم يفقدون تركيزهم بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، أكملنا الموسم وهناك 14 لاعباً انتهت عقودهم في يناير.

واختتم قائلا: الفريق سيحصل على 3 أيام راحة ثم نعود للتدريبات للاستعداد للمنافسات الرباعية. نحن في انتظار نتائج المباريات الفاصلة لمعرفة منافسينا وموعد المباراة بعد القرعة والتي ستحدد أين سنلعب ومع أي فريق في البداية.