عاجلً..الزمالك ينتظر رد كاف بشأن اعتراضه على حكام الفيديو لمباراة نهضة بركان

الأربعاء 08/مايو/2024 – 05:54 م

أصدر مجلس إدارة النادي الزمالك صدر بيان رسمي برئاسة حسين لبيب، بشأن اعتراضه على تعيين طاقم تحكيم تونسي باستخدام تقنية حكم الفيديو (VAR)، في مباراتي نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

الزمالك يعترض على حكم الفيديو في مباراة نهضة بركان

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعيين الحكم التونسي هيثم قيراط حكم فيديو في مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان، والحكم التونسي خليل حساني حكم فيديو مساعد في مباراة الإياب.

علمت “القاهرة 24” أن مسؤولي نادي الزمالك ينتظرون رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن تعيين التونسيين هيثم قيراط وخليل حساني، بسبب جنسيته، مدربا لنهضة بركان.

وأبدى الزمالك اعتراضه على تعيين التونسيين هيثم قيرات وخليل حساني في مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان. لأن الثنائي يحمل نفس جنسية المدرب المغربي نهضة بركان معين الشعباني.

وأصدر نادي الزمالك بيانا رسميا جاء فيه: أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن تعيين حكام تقنية الفيديو التونسيين سواء الحكام الرئيسيين أو ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي التجديد المغربي. بركان في مباراتي نهائي بطولة الكونفدرالية المقرر لها يومين. 12 و 19 مايو.

وأضاف: إن اعتراض نادي الزمالك تضمن أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية المدير الفني للفريق المغربي نهضة بركان، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحياد الذي يفترض أن الاتحاد الإفريقي يلتزم به. ضمان في المناسبات الحاسمة مثل نهائي بطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه، بضرورة إعادة النظر في اختيار حكام الاتحاد الإفريقي لتقنية الفيديو لمباراتي النهائي ذهابا وإيابا، حتى يتم تخفيف الحرج عن الحكام التونسيين الذين قد يشعرون بالحرج عند إجراء بعض الحكام. القرارات التي قد تكون مشوبة بالخلاف أو الجدل، مما قد يؤدي إلى التأثير السلبي على نتيجة مباريات الذهاب والإياب.

واختتم الزمالك بيانه: نشيد دائما بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكا فعالا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ونقدر أنه عنصر أساسي في خطة تطوير كرة القدم في أفريقيا.