عاجلً..تأكيدا لـ القاهرة 24.. الزمالك يعترض على حكام نهائي الكونفدرالية حفاظا على تكافؤ الفرص

الأربعاء 08/مايو/2024 – 03:23 م

أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن تعيين حكام تقنية الفيديو التونسيين سواء حكام أساسيين أو ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب الكونفدرالية. ومن المقرر إقامة نهائي البطولة يومي 12 و19 مايو.

وتضمنت اعتراضات نادي الزمالك أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية المدير الفني للفريق المغربي نهضة بركان، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحياد الذي يفترض أن يضمنه الاتحاد الأفريقي في هذا الشأن. مناسبات حاسمة مثل نهائي بطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه، بضرورة إعادة النظر في اختيار حكام الاتحاد الإفريقي لتقنية الفيديو لمباراتي النهائي ذهابا وإيابا، حتى يخفف من إحراج الحكام التونسيين الذين قد يشعرون بالحرج عند إجراء بعض الحكام. القرارات التي قد تكون مشوبة بالخلاف أو الجدل، مما قد يؤدي إلى التأثير السلبي على نتيجة مباريات الذهاب والإياب.

ويؤكد نادي الزمالك أنه يشيد دائما بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكا فاعلا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ويقدر أنه عنصر أساسي في خطة تطوير كرة القدم في أفريقيا.

وسبق أن ذكرت القاهرة 24 أن النادي الأبيض بصدد إصدار بيان رسمي للاعتراض على حكام مباراتيه أمام نظيره المغربي نهضة بركان، خاصة أطقم تصفية الفيديو.