عاجلً..بند ينقذ شكوى إيهاب جلال ضد اتحاد الكرة من البُطلان

الأربعاء 08/مايو/2024 – 03:04 م

كشف مصدر لـ القاهرة 24 بعض جوانب الشكوى التي قدمها إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر ضد اتحاد الكرة من وراء الكواليس، للحصول على قيمة عقده كاملة مع الجبلاية بعد إقالته من تدريب المنتخب الوطني .

وبحسب ما قال المصدر لـ “القاهرة 24″، فإن من حق إيهاب جلال تقديم شكوى لاتحاد الكرة، رغم مرور حوالي 22 شهرًا على إقالته من منصبه كمدير فني لمنتخب مصر.

وأشار المصدر إلى أن هناك بنداً في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يسمح بتقديم الشكاوى بشأن العقود بين اللاعبين والمدربين والأندية والاتحادات الرياضية، خلال مدة أقصاها عامين من تاريخ صدوره. نهاية العقد.

وأضاف المصدر أنه بناء على هذا البند فإن شكوى إيهاب جلال ضد اتحاد الكرة تجنبت شبح البطلان، حيث تم تقديمها قبل عامين من فسخ اتحاد الكرة عقده معه، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة أنهى التعاقد مع إيهاب جلال. جلال في منتصف يونيو 2022.

ويطالب إيهاب جلال في شكواه ضد اتحاد الكرة بقيمة عقده كاملة حتى نهايته عام 2026، كون قرار فسخ العقد لم يتخذ لسبب مشروع، خاصة أن العقد تضمن شروطا واضحة لإنهاء العقد تلقائيا وذلك في حالة فشل المنتخب في التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2023 أو الفشل. في تصفيات كأس العالم 2026، بينما أقيل إيهاب جلال بعد شهر ونصف فقط من تعيينه.