عاجلً..الشباب والرياضة تستقبل بعثة الجمباز الفني بعد حصد البطولة الإفريقية بمراكش

الأربعاء 08/مايو/2024 – 11:58 صباحًا

يندب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساعده لقطاع البطولة. لتلقي مهمة الجمباز الفني للكبار والناشئين بعد فوزه بلقب بطولة أفريقيا التي أقيمت بمدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 3-6 مايو 2024.

وزارة الرياضة تستقبل وفد الجمباز الفني

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعم ومساندة أبطالنا الرياضيين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث شهدت المنظومة الرياضية العديد من النجاحات أيضا. نظرا لحرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم، والذي يتوج بتحقيق الألقاب المختلفة.

وأشار الوزير إلى حرص القيادة السياسية على دعم الأبطال في مختلف الألعاب بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، ليكونوا حافزاً للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى سجلات المنتخب المصري. النجاحات الرياضية.

حصول المنتخب المصري على المركز الأول في منافسات الكبار بإجمالي 23 ميدالية (10 ذهبية – 11 فضية – 2 برونزية) و2 مركزين مؤهلين لأولمبياد باريس لصالح عمر العربي بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في المسابقات الفردية وحصل محمود على الميدالية الذهبية في المنافسات الفردية في إنسات. وجاءت نتائج المنتخب على النحو التالي: كما حصل النادي الوطني للجمباز على المركز الأول في منافسات الناشئين بمجموع 24 ميدالية (11 ذهبية – 10 فضية – 3 برونزية).

وبهذه النتيجة يحجز مساس مقعدين للجمباز الفني الفردي خلال البطولة بعد أن حجز منتخب الجمباز الإيقاعي 6 مقاعد في أولمبياد باريس 2024 خلال منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي التي أقيمت برواندا مؤخرا، ليصل عدد مقاعد الجمباز المصري المشاركة في الأولمبياد إلى 8 مقاعد حتى الآن.