عاجلً..سنطالب كاف بتأجيل تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لنهاية الموسم

الأربعاء 08/مايو/2024 – 11:48 صباحًا

تصريح احمد دياب قال رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، إن بطولة الدوري الممتاز ستنتهي في 15 أغسطس المقبل، وأن الموسم المقبل سيكون استثنائيا.

تصريحات أحمد دياب

وقال أحمد دياب خلال تصريحات إذاعية: سنجتمع مع الأندية في نهاية الموسم الحالي وسنقدم كافة المقترحات للموسم المقبل لاختيار الأنسب منها بعد نهاية الموسم الحالي. ونقوم حاليًا بدراسة الأنظمة التي تناسب الأندية فنيًا لضبط مواعيد المباريات، مثل جميع الدوريات العالمية.

وتابع أحمد دياب: أدعم 18 ناديا في بطولة الدوري المصري، وليس الأندية الشعبية فقط، والأزمة الأخيرة لتحديد الأندية المؤهلة للمشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل جاءت مبكرة، حيث أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مخاطبة اتحاد الأندية بتاريخ 30/6 وسنقدم الطلب. لتأجيل الفترة حتى نهاية بطولة الدوري وتحديد البطل هذه المرة، ومن الممكن أن يتدخل المهندس هاني أبو ريدة لحسم الأمر.

واختتم أحمد دياب تصريحاته: حاليا ندعم منتخب مصر بقيادة حسام حسن للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونسعى لتوفير الراحة للاعبين والجهاز الفني قبل بداية معسكر الفراعنة.

وفي وقت سابق، أكد مسئولو اتحاد الأندية المصرية، أن الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية هذا الموسم لم يتم تحديدها بعد، وسننتظر خطاب الكاف بشأن الفرق المشاركة في أفريقيا، والذي من المقرر أن يصل يوم 30 يونيو المقبل.

وأكد مسئولو الاتحاد أنه سيتم مطالبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعد وصول الخطاب بتحديد الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية، عقب انتهاء الموسم الكروي للدوري المصري، وهو ما حدث الموسم الماضي.