عاجلً..رسميا.. الموافقة على السعة الكاملة لحضور الجماهير نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 11:33 مساءً

في اجتماع موسع عقده الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ظهر اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلي الاتحاد المصري لكرة القدم، واتحاد الأندية، وكافة الجهات المعنية بالدولة، ومجلس الإدارة. وزارة الداخلية، لبحث زيادة عدد الحضور الجماهيري وضوابط الحضور الجماهيري في الملاعب خلال مباريات كرة القدم المحلية وأيضا خلال مباريات الأندية. اللاعبون المصريون في جميع البطولات الأفريقية التي يشاركون فيها.

اتفقت كافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية خلال الاجتماع على زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار التمهيدية لبطولة أفريقيا، بالإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيري الكامل في بطولة أفريقيا في الدور نصف النهائي والنهائي للأندية المصرية المشاركة. في هذه الجولات بكامل طاقتها وبحضور جمهور كامل.

أما بالنسبة للحضور الجماهيري للمباريات المحلية في مصر، فقد تم الاتفاق على زيادة الحضور الجماهيري إلى 30 ألف مشجع في القاهرة وبرج العرب والملاعب الأخرى، ليكون الحضور الجماهيري بكامل سعة الملاعب.

تضع الجهات التنفيذية باتحاد الكرة واتحاد الأندية ضوابط التوعية العامة بحضور المباريات وضبط السلوك العام طبقاً لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 في شأن نظام المشجعين ووفقاً للقوانين ولوائح العمل المنظمة اتحاد الكرة واتحاد الأندية.

وتتقدم وزارة الشباب والرياضة بالشكر والتقدير لجميع الجهات المعنية وشركة تذكرتي والمنظمين على جهودهم الحثيثة والملموسة في هذا الصدد من أجل الارتقاء بالمنظومة الرياضية المصرية.