عاجلً..المصري يتمسك بحقه بالمشاركة في البطولة الإفريقية حال اعتماد ترتيب الدور الأول

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 11:10 مساءً

أصدر مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي بيانا رسميا أكد فيه التزامه بالمشاركة في بطولة أفريقيا الموسم المقبل حال اعتماد نتائج الجولة الأولى.

وجاء البيان على النحو التالي:

يؤكد مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة كامل أبو علي، تمسكه بأحقية الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المشاركة في البطولات الإفريقية خلال الموسم المقبل 2024/2025، حال اعتماد ترتيب الدور الأول كمعيار للمشاركة في حالة عدم استكمال مباريات الدوري بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف). من الاتحاد المصري لإرسال أسماء المنتخبات المشاركة في البطولات الأفريقية.

ويؤكد مجلس المصري ثقته الكاملة في قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تحديد المنتخبات المشاركة في أفريقيا، والتي يضمن المصري أحد مقاعدها حسب ترتيب الدور الأول، دون حتى النظر في استكمال عدد من الأندية. مباريات الدور الأول، خاصة مع تفوق المصري على الأندية المنافسة سواء في عدد النقاط أو المباريات. مباشر، وهو ما أكده المجلس المصري سابقًا في مراسلاته الرسمية مع الاتحاد المصري لكرة القدم، واتحاد الأندية المصرية للمحترفين لكرة القدم.

ترفض إدارة النادي المصري بشكل قاطع كافة الأساليب التي يتبعها مجلس إدارة أحد أندية الشركات بالدوري الممتاز، والتي استمرت خلال الفترة الأخيرة في إثارة البلبلة بين الجمهور. وكان آخر هذه الأساليب إعلانها عبر الصفحة الرسمية لناديها عن أهليتها للمشاركة في أفريقيا، بناء على التصنيف الذي نشرته. رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم بعد الجولة السابعة عشرة، علماً بأن الجدول معد إلكترونياً دون النظر إلى المواجهات المباشرة التي انتهت بفوز المصري.