عاجلً..حسام حسن يحتفي بذكرى تكريمه بلقب عميد لاعبي العالم

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 04:08 م

احتفل حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، بذكرى تكريمه بلقب عميد لاعبي العالم، وهو اللقب الذي منح له عام 2001 باعتباره أكثر لاعبي العالم مشاركة في المباريات الدولية.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشر حسام حسن حسن عدة صور لحظات تكريمه في القاهرة بلقب عميد لاعبي العالم، بحضور السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق ونائبه ميشيل بلاتيني، وعيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وعلقت صفحة حسام حسن على صور تكريمه قائلة: قبل يومين، قبل 23 عاما، في مايو 2001، جاء رئيس الفيفا جوزيف بلاتر شخصيا إلى القاهرة لتكريم لاعب منتخب مصر حسام حسن، الذي خاض 157 مباراة دولية.

وأضافت: التكريم لم يكن تقليديا على الإطلاق لأنه جاء قبل انطلاق مباراة مصر والسنغال على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأفريقية الثالثة لنهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان معا. أمام حوالي 100 ألف متفرج.

وتابعت صفحة حسام حسن تعليقها على تكريمه بلقب عميد لاعبي العالم، قائلة: حسام حسن دخل التاريخ لأول مرة عندما تم تعيينه عميدا لاتحاد لاعبي العالم، بعد أن لعب في مباراة دولية بين مصر وزامبيا في ستاد القاهرة الدولي في يناير 2001، وحمل له الرقم 151 متجاوزا الرقم السابق. وهو ما حمله لفترة طويلة نجم المنتخب الألماني السابق لوثار ماتيوس، والذي سجله في نهائيات بطولة أوروبا في بلجيكا وهولندا عام 2000.