عاجلً..اتحاد العاصمة يطالب بتأجيل مباراة الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية الإفريقية

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 03:15 مساءً

وذكرت تقارير صحفية جزائرية أن النادي اتحاد رأس المال ويطالب بضرورة تأجيل المواجهة التي ستجمع نهضة بركان مع نظيره الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

اتحاد العاصمة يطالب بتأجيل مباراة الزمالك في كأس الكونفدرالية

وزعمت تقارير جزائرية أن نادي اتحاد العاصمة تقدم بطلبه قرر الكاف تأجيل المباراة النهائية التي ستجمع الزمالك مع نظيره المغربي نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأضافت التقارير أن سبب هذا الطلب الذي تقدم به فريق اتحاد الجزائر هو منح محكمة التحكيم الرياضي الفرصة لتقديم استنتاجاتها بشأن أحداث مباراة الفريق الجزائري ضد نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وأشارت التقارير إلى أن الملف الذي قدمه الفريق الجزائري إلى محكمة التحكيم الرياضي تضمن العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي جرت بين الفريق وعصام شنودة مدير المسابقات، والتي أكدت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد وافق بالفعل على نهضة بركان. القميص، وأن القمصان كانت صحيحة وفقًا لقواعد CAF. لكن الفريق المغربي رفض هذا الأمر.

وتم إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

ومن الجدير بالذكر أنه تم إلغاؤه مباراة الذهاب بين نهضة بركان واتحاد الجزائر على ملعب 5 جويلية بالجزائر في نصف نهائي الكونفدرالية، بعد عدم مشاركة الأخير في المباراة، حيث بدأت الأزمة عندما رفضت السلطات الجزائرية تسليم قمصان نهضة بركان. الفريق، إذ يحمل خريطة الصحاري المغربية ويشكل محل خلاف بين البلدين، إذ اعتبر أن نهضة بركان فاز في مباراة الإياب 3-0.

تأهل فريق نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد انسحاب اتحاد العاصمة من مباراة الإياب أيضًا، حيث كان من المقرر أن يحدد موعدًا مع نادي الزمالك بعد الفوز على فريق الأحلام الغاني في نصف النهائي.