عاجلً..لم نصل إلى كأس العالم ونحتاج التصعيد.. تعليق ناري من شوبير بشأن موعد مباراة غينيا بيساو

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 12:06 م

وعلق الصحفي أحمد شوبرت تحدث نجم الكرة المصرية السابق عن أزمة توقيت مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو ضمن تصفيات كأس العالم 2026، وخوضها بعد 48 ساعة فقط من مباراة بوركينا فاسو.

تصريحات احمد شوبير

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: اتحاد الكرة وجه خطابا للكاف بخصوص مباراة غينيا بيساو وتأجيلها لمدة 24 ساعة، خاصة أن تحديد المباراة الأولى أمام بوركينا فاسو يوم 7 والمباراة الثانية يوم 10 سيضع التأهل. الفريق يعاني من تعب وضغط كبير ولن يتدرب قبل المباراة الثانية.

وأضاف أحمد شوبير: لا أعلم كيف يحدد القائمون على المباريات المواعيد بهذه الطريقة، حتى في أوروبا لا يفعلون ذلك، رغم أن المسافات متقاربة بالقطار أو حتى بالطائرة والحد الأقصى للمدة هو ساعتين، فيما تتطلب رحلة مواجهة غينيا بيساو -التي لم تتم الموافقة على ملعبها- في المغرب… إلى 6 ساعات طيران.

وتابع أحمد شوبير: يجب أن تكون هناك وسائل ضغط من جانب اتحاد الكرة سواء المهندس هاني أبو ريدة أو أي مسؤول متواجد في الاتحاد الدولي، لأن الأمر صعب للغاية.

واختتم نجم الكرة المصرية السابق: الناس لا يمكن أن يتهاونوا ويعتقدوا أننا وصلنا إلى كأس العالم، وما زلنا لم نصل، وحتى بعد فوزنا في المباراتين المقبلتين لن نكون قد وصلنا، لكن وقتها يمكننا القول إننا وصلنا إلى 80%، كما أننا لم نصل بعد، لذا يجب التحرك والضغط بقوة لأن هذا حقكم الطبيعي والمشروع، ويجب أن نصعد إلى الفيفا لأن كأس العالم إحدى بطولاته.