عاجلً..لجنة الحكام ليست شئونا اجتماعية.. وبيريرا لا يطور التحكيم

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 11:47 صباحًا

كشف ذلك جهاد جريشة الحكم الدولي السابق لجنة الحكام الأمر ليس مثل الشؤون الاجتماعية لأن مهام العمل محجوزة فقط، ولكن يجب تقييم الحكام وتعيين الأنسب لهم في المباريات المهمة.

تصريحات جهاد جريشة

وأوضح جهاد جريشة خلال تصريحات إذاعية: البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام لم يقم حتى الآن بتطوير الحكام ولا يجتمع مع الحكام لشرح الأخطاء في المباريات لتصحيحها، وهذا الأمر واضح حيث أن هناك أخطاء متكررة في بعض المباريات.

وتابع جهاد جريشة: استبعاد حكام من المباريات لفترات طويلة يضعف مستوى التحكيم، حيث أن هناك مباريات في القسم الثاني يجب إسنادها لحكام من ذوي الخبرة بسبب قوتهم وحسمهم في التأهل.

وأشار جهاد جريشة: محمود البنا حكم جيد للغاية، وبعض الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الزمالك وسموحة كانت غير مقصودة، حيث افتقر إلى النجاح في إدارة المباراة.

واختتم جهاد جريشة حديثه: هناك بعض الحكام الشباب الذين يستخدمون تقنية الفار، يخافون من استدعاء حكام الساحة خوفا من فارق السن والخبرة.

وفي وقت سابق، قال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: كثيرون سينزعجون مني، لكن يجب أن أكون صريحًا وصادقًا في كلامي وواضحًا في شرحي. التحكيم في مصر يتمتع بصحة جيدة مرتين أو ثلاث مرات، سواء على مستوى بعض الحكام أو في توزيع المباريات على الحكام، لأن عدد الحكام كبير وعدد المباريات قليل.

وأضاف أحمد شوبير: كنت دائما أختلف مع الكابتن محمد حسام الدين عندما كان يرأس لجنة الحكام وعندما كنت مسؤولا بسبب تكرار الحكام في إدارة المباريات، لكنه قال لي إن إعطاء الفرص أمر صعب خاصة في المسابقات. المباريات الأخيرة والحاسمة في الدوري.