عاجلً..قبل مواجهته المرتقبة.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 11:38 صباحًا

ضربات الفريق باريس سان جيرمان موعد في مواجهة قوية ومرتقبة أمام نظيره بوروسيا دورتموند، في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بخسارة باريس سان جيرمان 1-0، في المواجهة التي أقيمت على ملعب إيدونا بارك، معقل الفريق الألماني.

وتستعرض “قاهرة 24” تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل المواجهة المنتظرة أمام بوروسيا دورتموند.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ولا يملك باريس سان جيرمان تاريخا طويلا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل الفريق إلى هذا الدور لأول مرة في موسم 1994-1995.

وخسر الفريق الفرنسي في هذه الجولة بتلك النسخة في مواجهة أمام نظيره ميلان، انتهت بفوز الفريق الإيطالي 3-0 في مجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز ميلان 1-0، وانتهت مباراة الإياب. بفوزه مرة أخرى بنتيجة 2.-0.

ولم يتمكن الفريق الفرنسي من التأهل إلى هذا الدور مرة أخرى إلا في موسم 2019-2020، حيث واجه الفريق نظيره لايبزيج في تلك النسخة، حيث حقق الفريق الفرنسي الفوز في تلك المواجهة بنتيجة 3-0، و ثم تأهل إلى النهائي ليواجه بايرن ميونخ في نهائي البطولة. فيما خسر في تلك المباراة بنتيجة 1-0.

وتأهل فريق باريس سان جيرمان للمرة الثالثة والأخيرة إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث واجه الفريق الفرنسي مانشستر سيتي في تلك النسخة، إلا أن الفريق الإنجليزي تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1. 2-1، وفي مباراة الإياب أيضاً بنتيجة 2-0.

ويمكن نشر تاريخ مباريات باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:-

  • وشارك باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات، وخسر الفريق في نسختين، وفاز بنسخة واحدة.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام مباراة باريس سان جيرمان أمام نظيره بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.