عاجلً..صلاح أحد أفضل لاعبي العالم.. وموعد أمم إفريقيا أمر يخص كاف

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 01:21 صباحًا

وتحدث نائب الرئيس زبيغنيو بونيك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعن موقفه من بطولة دوري السوبر الأوروبي، كشف عن توقعاته لبطل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

تصريحات زبيغنيو بونيك، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وقال زبيغنيو بونيتش في تصريحات تلفزيونية: لعبت لروما ويوفنتوس، وهما من أكبر الأندية في أوروبا، وارتبطت بالعديد من العظماء، وربما أسلوب لعبي به أوجه تشابه مع أسلوب لعب محمد صلاح.

وأضاف: دوري السوبر الأوروبي؟ وقد انتهت هذه المسألة الآن. الآن هناك دوري أبطال أوروبا، ولن تقبل كرة القدم الأوروبية أبدًا الدوري الممتاز، الذي يشارك فيه عدد قليل من الفرق. مشروع الدوري الأوروبي الممتاز لم يعد موجودا الآن. أي فريق جاد سيشارك في دوري أبطال أوروبا.

وواصل بونيك تصريحاته: زيادة عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا ستكون فرصة جيدة لكسب الكثير من الأموال وستكون أيضًا فرصة جيدة للاعبين. يتعامل الاتحاد الأوروبي مع الأندية الصغيرة ويحاول جعلها تكسب المزيد من المال.

وواصل تصريحاته: من سيفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟ ريال مدريد أو باريس سان جيرمان، بالنسبة لي، هذه هي الفرق المرشحة للفوز باللقب.

نائب رئيس الاتحاد الأوروبي: صلاح من أفضل اللاعبين في العالم

وانتقل للحديث عن النجم المصري محمد صلاح، حيث تحدث وقال: محمد صلاح لاعب رائع. إنه يسليني في كل مرة في كرة القدم ويحقق أرقامًا مذهلة كالعادة حتى مع المنتخب الوطني. أنا أحب أسلوب لعب صلاح وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريحاته: الحكم هو أضعف جزء في المنظومة، لذلك يتعرض للانتقاد دائمًا، والبطاقة الزرقاء كانت مجرد اقتراح، وهذا الأمر لن يحدث على أرض الواقع أبدًا. سيكون هناك دائمًا البطاقات الحمراء والصفراء فقط.

أما بالنسبة لكأس الأمم الأفريقية وتضارب الجدولة بينها وبين كأس العالم للأندية 2025 فقال: لا توجد أزمات فيما يتعلق بموعد كأس الأمم وهذا أمر يخص الاتحاد الأفريقي وليس الاتحاد الدولي لكرة القدم. اتحاد كرة القدم (الفيفا). وستستمر بطولة كأس الأمم في موعدها المعتاد.

وتابع: نظام كأس العالم للأندية الجديد هو اتفاق بين الاتحاد الأوروبي والفيفا لإعطاء المزيد من الفرص لمزيد من الفرق للمشاركة في البطولة. البطولة ستكون قوية جدًا، ولن تقتصر البطولة والمنافسة فيها على فريق أو فريقين. المنافسة ستكون أكبر، لذا أعجبتني الفكرة.

وبسؤاله عن مشاركة منتخب أو منتخبات من قارة أخرى في البطولات الأوروبية كشف وقال: هذا لن يحدث وسيكون أمراً صعباً للغاية. هناك أموال كثيرة في عالم كرة القدم ويجب مساعدتها من أجل التنمية وليس الفساد. لو كان المال لشراء كرة القدم، لكانت السعودية… قطر بطلة العالم. يجب دائمًا إنفاق الأموال لتطوير اللعبة.

وقال زبيغنيو بونيتش، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في تصريحاته: جوزيه مورينيو بذل الكثير من الجهد مع روما، لكنه خسر العديد من النقاط، لكنه يظل أحد أهم المدربين في العالم، وتحسنت النتائج مع دي روسي، وأتمنى أن يكون هناك المزيد من التطور بالطبع للفريق.

وأضاف: ليفاندوفسكي اختار الانتقال إلى برشلونة ليتوافق مع المصلحة المالية التي تتحكم في انتقال كل لاعب من فريق إلى آخر. ليفا كان في بايرن ميونيخ وكان الفريق بأكمله يلعب معه، لكن الوضع تغير في برشلونة. على المستوى الفردي، قدم أداء مميزا مع برشلونة، ولكن مع الفريق. نفس الشيء، الأمر مختلف على مستوى النتائج.

وعندما سئل عن بطل اليورو أجاب: سؤال صعب. المنتخب الإيطالي مرشح، وبولندا مرشحة، وكذلك المنتخب الألماني. هناك 6 أو 7 منتخبات مرشحة، لذلك من الصعب الحديث عن بطل اليورو المنتظر، لكن لو اضطررت لاختيار فريق مرشح قوي للفوز باللقب، فسأقول المنتخب الفرنسي.

واختتم زبيغنيو بونيتش تصريحاته: النوبات القلبية لدى اللاعبين هي مسؤولية الجهاز الطبي لكل فريق في البداية، ويجب اتخاذ كافة الاحتياطات، ومن المرجح أن تحدث هذه الحوادث في كرة القدم ولا توجد أسباب ثابتة لذلك، كما حدث مع إريكسن. ويجب إجراء الفحوصات الطبية للاعبين قبل المشاركة في المباراة. اعواد الكبريت.