عاجلً..أشك في وجود اتفاق بين اتحاد الكرة وفيتوريا.. ومواجهة الأهلي والاتحاد صعبة

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 12:59 صباحًا

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أنه منزعج من عدم ردود أفعال مسؤولي الكرة المصرية لحل الأزمات الأخيرة، مشيراً إلى أنه يأمل في محاسبة اتحاد الكرة على ما يحدث حالياً في الروي. ملف فيتوريا، كما أرسل إيهاب جلال طلبًا للحصول على حقوقه المالية.

تصريحات ضياء السيد

وقال في تصريحات تلفزيونية: “أشك في أن هناك اتفاق مكتوب بين اتحاد الكرة وروي فيتوريا بشأن رحيله والحصول على الشرط الجزائي، وطالما لا أحد يحاسب من تسبب في الأزمة فمن حقه أن يحاسب”. الحصول على كامل قيمة عقده.”

وأضاف: “لم أستلم مستحقاتي المتأخرة من اتحاد الكرة حتى الآن، رغم تلقيي الكثير من الوعود، وتحدثت كثيرا عن هذا الأمر، لكن الأزمة لم تحل بعد”.

وتطرق ضياء السيد إلى مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، وقال: “مارسيل كوهلر لديه قناعات معينة، وأعتقد أن هناك نواقص في كريم الدبيس، رغم أنه قدم أداء جيدا في المباريات”. شارك فيها لكن المدرب له وجهة نظر معينة وربما طلب منه البعض… لم ينفذ أشياء أثناء التدريب وربما يعتمد على عمر كمال عبد الواحد فيما لم يشارك كريم فؤاد “كظهير أيسر كثيرًا في الأهلي، لكن يفضل تواجد لاعب أعسر في هذا المركز”.

وتابع: “من المهم جدًا أن يحصل بعض اللاعبين على راحة، مثل علي معلول وبيرسي تاو، والأخير متعب بشكل واضح ولا يقدم أداءً جيدًا. ويخوض الفريق 4 مباريات خلال 12 يومًا، ويستعد كولر للنهائي. ولحسن الحظ تشكيلة الأهلي تضم لاعبين وبدلاء جيدين». مثل اللاعبين الأساسيين، وهو أمر عظيم للفريق.”

وتابع: “هناك ضغوط فنية كبيرة على كوهلر لأنه يركز كثيرا على النهائي الأفريقي، ويجب أن يكون هناك رد فعل جيد لدى اللاعبين، وعليهم تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز في المباريات”.

وأضاف: «الجهاز الفني يسير بشكل جيد، ويتم معالجة بعض الأخطاء مع استمرار المباريات، منها الأخطاء الدفاعية والوقوف على الكرات الثابتة، وهي أمور يتم معالجتها بشكل جيد».

وشدد: “عودة أفشة بعد الأزمة أمر طبيعي وتكرر مرات عديدة، وأي لاعب مهما كان يحتاج إلى التواجد في الملعب، وكل لاعب يجب أن يتقبل وجهة نظر المدرب، واللاعب يدرك ذلك، لكنه في لحظة معينة قد يرى نفسه أحق بالمشاركة، فيخرج عن النص ثم يعود سريعا، وانتهت الأزمة تماما، وطالما دخل القائمة فيمكن الاستعانة به والحاضر. في المباراة.”

وأشار إلى أن الاتحاد السكندري يمتلك لاعبين جيدين وحقق نتائج جيدة مع طارق العشري ويمتلك مهاجم مميز مابولولو أحد هدافي الدوري. كما أنه يتمتع بجماهيرية مميزة، وبالتأكيد المواجهة مع الأهلي صعبة وستشهد المباراة مباراة كبيرة للغاية.

وأتم: “أتمنى أن يفوز الأهلي على الاتحاد، ولن تكون المباراة سهلة في ظل ضغط الفريق الأحمر، وبالتأكيد يعرف اللاعبون قيمة المباراة جيدا، بينما الفريق السكندري يتقدم بشكل جيد بعد تحقيق فوزه على البلدية”.