عاجلً..ركلة جزاء بيراميدز أمام مودرن فيوتشر صحيحة ويجب محاسبة بيريرا

الثلاثاء 07/مايو/2024 – 12:56 ص

قال عصام عبد الفتاح المحاضر الدولي والمدير الفني للجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي، إن ركلة جزاء بيراميدز أمام مودرن فيوتشر صعبة وهناك اعتقادات خاطئة حول لمسة اليد.

تصريحات عصام عبد الفتاح

وأضاف عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية: بالفعل هناك تعليمات بأنه إذا اصطدمت الكرة بجسم المدافع ثم دخلت اليد لا يتم احتساب ركلة جزاء، لكن في حالة بيراميدز والمستقبل الحديث تكون ركلة الجزاء صحيحة. خاصة وأن مدافع المستقبل الحديث ألقى بنفسه على الكرة وأن الكرة لم تغير اتجاهها وكانت… في طريقها للمرمى.

وتابع عصام عبد الفتاح: الحكام في مصر لا يتدربون قرابة 50 يوما ولا يلعبون. أسأل بيريرا، رئيس لجنة الحكام، كيف يمكن لحكم أن يغيب عن المباريات لفترة طويلة؟ ولذلك سيكون هناك مستوى سيء للحكام، وما يفعله الخبير البرتغالي صعب. يجب أن يكون هناك دور للجنة الحكام وإبداء الرأي، ويجب أن يكون هناك صدق مع النفس، ويجب على الجميع العمل على إصلاح نظام الحكام، لكن بيريرا يمنع أخذ الرأي أصلاً.

واختتم عبد الفتاح: هناك فجوة كبيرة جداً بين الحكام وبيريرا، وما يحدث في مصر هو تهريج، ومن يقول أن لدينا خبراء تحكيم فهو كاذب ويجب أن يكون الشخص الذي أعطاه المسؤولية ودفع راتبه كاملاً. يؤخذ في الاعتبار من جيبه الشخصي.