عاجلً..الزمالك يحتج على الأخطاء التحكيمية في مبارياته الأخيرة ويطالب اتحاد الكرة بضمان حيادية الحكام

الاثنين 06/مايو/2024 – 11:29 مساءً

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، بيانا رسميا حول الأخطاء التحكيمية في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء البيان على النحو التالي:

ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن منطلق مبادئه، حرصه على إنجاح مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، وأن تقام المباريات في أجواء تكافؤ الفرص والمنافسة العادلة.
ومن هنا حرص المجلس دائمًا على دعم المؤسسات المسؤولة عن تنظيم المسابقة، ممثلة في اتحاد الأندية المصرية، والاتحاد المصري لكرة القدم، وكافة اللجان المتخصصة، وخاصة لجنة الحكام.
وقد تغاضى المجلس عن بعض الأخطاء واكتفى بالتنبيه عليها في حينه، وكنا نتطلع إلى أن تبادر الجهات المذكورة إلى تصحيحها وعلاجها. إلا أن الأداء التحكيمي في المباريات الثلاث الأخيرة شهد أخطاء فادحة، أثبتها وشهد عليها كل منصف، ولا يستطيع إنكارها إلا كل من له ميل أو غرض، ولا يمكن مهما كان من الجيد السكوت عنها أو اعتباره خطأ شائعا، فمع تكرار هذه الأحداث نخشى أن يتطور لدينا شعور بالتعمد والتأثير على نتيجة المباريات وتقدم الفريق.

إن مجلس الإدارة ومن منطلق مسؤوليته تجاه النادي وجماهيره، لن يفرط في أي حق من حقوقه، ولن يقبل مثل هذه الممارسات، وسيتصدى لها بكل قوة.
ويجب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل لجنة الحكام وطواقم التحكيم وحكام تقنية الفيديو وكل من له علاقة بالأمر، للتأكيد على الحياد وضرورة الابتعاد عن الأهواء الشخصية، واتخاذ الإجراءات الحاسمة بشفافية تامة. وعلى ضوء ذلك سيحدد المجلس خطوته التالية.
وأخيرا، يدعو المجلس جماهير النادي الوفية التي طالما دعمته إلى مواصلة دعم الفريق حتى عودته إلى منصة التتويج التي لا يبعد عنه سوى خطوة واحدة.